الإثنين، 29 أبريل 2024 12:39 ص

أيمن محسب: اجتماع وزراء خارجية مصر والأردن والعراق يعكس الحرص على تكريس العلاقات

أيمن محسب: اجتماع وزراء خارجية مصر والأردن والعراق يعكس الحرص على تكريس العلاقات أيمن محسب
الإثنين، 25 سبتمبر 2023 03:00 م
ندى سليم

أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، على أهمية اللقاءات التي عقدها سامح شكرى، وزير الخارجية، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعلى رأسها اجتماع وزراء خارجية مصر والأردن والعراق لبحث سبل تفعيل التعاون بين البلدان الثلاثة في عدة مجالات اقتصادية وسياسية، مشيرا إلى حرص الدول الثلاثة على  تكريس علاقات الشراكة التي تجمع بين الأشقاء الثلاثة، بالإضافة إلى متابعة لنتائج القمة الثلاثية الأخيرة التي عقدت في بغداد في يونيو 2021.

وقال "محسب"، إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أهمية الانتهاء من المشروعات المطروحة بين الدول الثلاثة، والمبادرة بطرح أفكار ومشروعات جديدة وذلك في مجالات الربط الكهربائي والطاقة المتجددة والاتصالات والتجارة والصناعة والمواصلات والصحة والصناعات الدوائية والإسكان والإعمار، فضلاً عن المجالات المعنية بالثقافة والسياحة والشباب والرياضة، وكذلك مجالات التعاون الأمنية والدفاعية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن اللقاء تطرق أيضا إلى مناقشة الأوضاع الإقليمية، حيث أكد المجتمعون على أهمية تحقيق الأمن والاستقرار فيها، وتطرقوا إلى العديد من القضايا وفي مقدمتها القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية، وفي سياق أهمية استعادة الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف، كما بحثوا الجهود الرامية لإيجاد حل للأزمة السورية، لاسيما من خلال جهود مجموعة الاتصال العربية، وذلك بما يحقق مصالح الشعب السوري الشقيق وينهي معاناته.

وأكد "محسب"، أن الدولة المصرية تقوم بتحركات دبلوماسية مُكثفة لتعزيز أواصر التعاون وتنسيق المواقف مع الدول العربية؛  من أجل تحقيق التنمية الشاملة، وتحقيق التكامل الاقتصادي بين دول الأمة، وتعزيز الجهود الرامية إلى إحلال السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

موضوعات متعلقة :

سامح شكرى يلتقى وزير خارجية البرازيل بالأمم المتحدة فى نيويورك

وزير الخارجية يجرى حوارا مفتوحا مع أعضاء مجلس العلاقات الخارجية الأمريكى

أمين العلاقات الخارجية بـ"حماة الوطن" يؤكد دعم الرئيس السيسى فى انتخابات الرئاسة المقبلة

وزير المالية: مصر تدعم جهود التنمية الشاملة والمستدامة فى العالم ليعم الخير والرخاء

نهر الخير على ضفاف القناة.. اهتمام الرئيس السيسي بمحور قناة السويس وتطوير المجرى الملاحى وتنشيط المنطقة الاقتصادية يعزز أداء شريان النقل البحرى.. عوائد قياسية وأرقام غير مسبوقة فى أعداد السفن ونجاح للمشروعات

س & ج حول انتخابات الرئاسة 2024.. ما مدة الفترة الرئاسية ومتى تنتهى؟.. متى يمارس الرئيس مهامه وما ضوابط الترشح؟.. وهذه شروط قبول أوراق الترشح وإجراءات فحص الهيئة الوطنية للطلبات حتى إعلان قائمة المرشحين

الرئيس السيسى يلتقط صورة تذكارية مع المشاركين فى اجتماعات البنك الأسيوى

بدء فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الأسيوى بمشاركة الرئيس السيسى


print