الإثنين، 17 يونيو 2024 04:58 م

حازم الجندى: لقاء الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد يعكس العلاقات الوطيدة بين البلدين

حازم الجندى: لقاء الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد يعكس العلاقات الوطيدة بين البلدين النائب حازم الجندى
الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 04:00 م
كتبت هند عادل

أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد، أهمية اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في أبوظبي، حيث يعكس العلاقات الوطيدة بين البلدين على مستوى القيادتين وبين الشعبين الشقيقين، مشيرا إلى أن الدولتين الشقيقتين تحرصا دائما على تنسيق المواقف من أجل دعم استقرار المنطقة العربية،  في ظل تزايد التحديات دولياً وإقليمياً.

‏وقال "الجندي"، إن اللقاء تناول مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، خاصة ما يتعلق بتنشيط التعاون الاقتصادي والاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في العديد من المجالات التنموية يما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين، مشيرا إلى أن الإمارات تأتي في المرتبة الثانية ضمن أكثر الدول استثمارا في مصر بما يقدر بـ1.5 مليار دولار، كما ارتفعت قيمة التبادل التجاري بين مصر والإمارات خلال  2022 ، بنسبة 6.5% مقارنة بالفترة نفسها من العام  2021، لتسجل 4.6 مليار دولار مرتفعة من 4.3 مليار دولار، الأمر الذي يؤكد قوة علاقات البلدين، وحرصهم الدائم على تطوير هذه العلاقات ودفعها للأمام.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن اللقاء تطرق إلى مناقشة تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث توافق الزعيمان على مواصلة الجهد المشترك للدفع نحو تسوية الأزمات القائمة في المنطقة بما يراعي مصالح الشعوب العربية ويعزز التضامن العربي ويحقق الاستقرار والرخاء في المنطقة، بالإضافة إلى التباحث بشأن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب ٢٨" الذي تستضيفه دبي نهاية العام الجاري، وذلك للاستفادة من التجربة المصرية الناجحة في استضافة الدورة السابقة "كوب٢٧" والبناء على النتائج التي تحققت بهدف إعطاء دفعة للعمل المناخي المشترك على المستوى الدولي، بما يصون الموارد البيئية ويحقق مصلحة الإنسانية.

وأخيرا هنأ النائب حازم الجندي، دولة الإمارات الشقيقة قيادة وشعبا على الإنجاز الكبير الذي حققته في مجال الفضاء  من خلال قيامها بأطول مهمة فضائية لرائد فضاء عربي، وهو ما اعتبره موضع فخر لكل شخص عربي، متمنياً لدولة الإمارات وشعبها الشقيق مزيداً من التقدم والازدهار، مؤكدا أن  قطاع الفضاء أصبح  من القطاعات الاستراتيجية خاصة في مجالات استكشاف الأجرام السماوية وتطوير تكنولوجيا الاتصالات والأقمار الصناعية، إضافة إلى تطبيق أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الفضاء للاستخدامات الأرضية.

موضوعات متعلقة :

الرئيس السيسي يتوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة

تضامن مصرى وعربى مع المغرب بعد الزلزال المدمر.. القاهرة تقدم التعازي.. الجامعة العربية: قلوبنا مع أهالي الضحايا.. الإمارات: نقف بجانب الأشقاء فى الأوقات الصعبة.. وعدد الضحايا يرتفع لـ 623 قتيلاً و329 مصابًا

الإمارات تمنح السفير المصرى فى أبو ظبى جائزة التميز الدبلوماسى

برلمانيون: الرئيس السيسى الداعم الأول لحقوق البسطاء وقراراته الأخيرة تحمل بعدًا إنسانيًا

نائب بـ"الشيوخ": قرارات الرئيس السيسى تهدف لتخفيف الأعباء عن الطبقات الكادحة

النائبة إيلاريا حارص تشيد بقرارات الرئيس السيسى.. وتؤكد: أسعدت المصريين

رئيس "التجمع" قرارات الرئيس السيسى جاءت فى التوقيت المناسب للتخفيف عن المواطن

النائب محمد عبد العزيز: الرئيس السيسى أنحاز للمواطن وللعدالة الاجتماعية بالقرارات الأخيرة

النائب أحمد قورة يشيد بقرارات الرئيس السيسى لدعم برامج الحماية الاجتماعية

مدينة الثقافة على طريق التطوير.. الرئيس السيسى يوجه بالاستعانة بخبرات عالمية لتحويلها لمنارة تعرض تاريخ مصر.. برلمانيون: رمزًا ثقافيًا مهم للمنطقة.. تستعيد روح الثقافة المصرية وريادة السينما

الرئيس السيسى يبحث مع الشيخ محمد بن زايد مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية


الأكثر قراءة



print