الإثنين، 20 مايو 2024 08:29 م

النائب محمد سليم: مصر لا تتأخر فى تقديم المساعدات للدول الأشقاء وستظل السند الحقيقى

النائب محمد سليم: مصر لا تتأخر فى تقديم المساعدات للدول الأشقاء وستظل السند الحقيقى النائب محمد سليم
الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 10:00 م
كتبت - نورا فخرى
اعتبر الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العامة، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للقوات المسلحة والأجهزة المعنية بالدولة بتقديم كافة سبل الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب بعد تعرضهما لكوارث طبيعية بمثابة دليل قاطع على العلاقات التاريخية والأخوية التى تربط مصر بالبلدين الشقيقين، وأن مصر كانت ولا تزال وستظل السند والداعم الحقيقي لكل الدول العربية الشقيقة والوقوف بكل ما تمتلك بجانب الأشقاء في وقت الأزمات والكوارث.

وقال "سليم" فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن القيادة السياسية أكدت للرأى العام المصرى والعربى أنها حريصة كل الحرص على دعم وتقديم المساعدة بجميع الطرق والوسائل المتاحة للأشقاء لتخطي هذه المحنة الصعبة جراء إعصار دانيال في ليبيا وزلزال المغرب، الذي راح ضحيتها مئات المواطنين من الشعبين الشقيقين.

ولفت البرلماني، إلى أن الواقع والتاريخ أكدا أن مصر لا تتأخر لحظة في تقديم المساعدات للدول الأشقاء، وهذا ليس بجديد عليها فدائمًا مصر تقدم كل الدعم لهم ومواقفها التاريخية على مر العصور تؤكد ذلك.

وتوجه الدكتور محمد سليم بخالص التعازي للمغرب وليبيا ولأسر الضحايا، متوجهاً بالدعاء إلى الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويهم وأسرهم الصبر والسلوان، ويمن بالشفاء العاجل على جميع المصابين.

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه القوات المسلحة بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات إيواء للمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية.

موضوعات متعلقة :

حماة الوطن يشيد بالتوجيهات الرئاسية بتقديم الدعم للأشقاء في ليبيا والمغرب

رحاب موسى: توجيهات الرئيس السيسي بتقديم الدعم لدولتي ليبيا والمغرب ليس بجديد على مصر

"احذروا العاصفة".. تساؤلات برلمانية لـ"الحكومة" حول استعدادات مصر للعاصفة "دانيال".. نواب: يجب وضع خطة لمواجهة الكوارث المحتملة حتى لا يتكرر سيناريو ليبيا.. وتجهيز المستشفيات لأية حالات طارئة

عمرو درويش: توجيهات الرئيس السيسى لدعم ليبيا والمغرب نابعة من التقارب المصرى العربى

"القاهرة السند الحقيقى للأشقاء".. أعضاء مجلس النواب: الموقف المصرى تجاه "ليبيا والمغرب" تاريخى.. ويشيدون بتوجيهات القيادة السياسية لتقديم كافة أشكال الدعم الإنسانى: مصر لم ولن تتوانى عن دعم أشقائها

الرئيس السيسي يتقدم بخالص العزاء لأسر الضحايا المصريين المتوفين فى ليبيا ويوجه بتوفير إعانات عاجلة لأسرهم.. ويشكر أجهزة الدولة على سرعة التنسيق مع الأشقاء فى ليبيا والمغرب للوقوف بجانبهم فى المحنة الأليمة

الرئيس السيسى يتقدم بخالص العزاء لأسر الضحايا المصريين المتوفين فى ليبيا


الأكثر قراءة



print