الإثنين، 20 مايو 2024 04:18 ص

نائبة "حماة الوطن": الرئيس السيسى يحرص على تعظيم ثمار الحوار الوطنى فى خدمة الإصلاح الشامل

نائبة "حماة الوطن": الرئيس السيسى يحرص على تعظيم ثمار الحوار الوطنى فى خدمة الإصلاح الشامل النائبة ميرال جلال الهريدي
الجمعة، 18 أغسطس 2023 10:00 م
كتبت إيمان علي
وصفت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للجهات المعنية بالدولة بدراسة وتطبيق ما يُمكن من مخرجات وتوصيات الحوار الوطني، وذلك في ظل الصلاحيات القانونية والدستورية، واستجابة الرئيس الفورية بتلقى مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، بأنها خطوة معهودة منه لدعم وتعظيم ثمار الحوار البناءة والهادفة لتحقيق الإصلاح الشامل.
 
وقالت، إن الحوار الوطني قدم نموذجا يحتذى به للحوار الجاد والناجح والذي تمكن من جمع كافة الأطياف من مختلف الاتجاهات الفكرية والسياسية، وروافد النخب المجتمعية على طاولة واحدة، لمناقشة سبل معالجة القضايا الوطنية سواء السياسية أو الاقتصادية أو المجتمعية، من أجل تضافر الجهود ومشاركة جميع أبناء الوطن في بناء الجمهورية الجديدة، التي تعلي من قيمة المشاركة المجتمعية الفاعلة في بناء الوطن، لا سيما في ظل التحديات الكبيرة التي تمر بها منطقتنا العربية، موضحة أن المخرجات تنوعت بين مُقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.
 
ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن تفاعلية القيادة السياسية بشكل مستمر مع مطالب الحوار الوطني، أضفت زخما مجتمعيا للحوار، كما شكلت دعما مباشرا لمس نتائجه المصريين في الكثير من القرارات التي انبثقت عن الحوار الوطني ولجانه المتخصصة ولاقت ترحابا في الشارع المصري وما زلنا ننتظر المزيد عبر مناقشة الملفات المزمع الحوار بشأنها.
 
وأكدت الهريدي، أهمية الوحدة الوطنية في سبيل النهوض بالوطن ورسم خارطة الطريق للحاضر والمستقبل، وهو ما تدركه القيادات المصرية جيدا، بالإضافة الى ترسيخ مبادئ الجمهورية الجديدة، التي تحترم التنوع والاختلاف الذي لا يخرج عن إطار الدستور.
 
وتابعت عضو مجلس النواب: جميع أبناء الوطن المخلصين يعلون قيمة المصلحة الوطنية العامة على المصالح الشخصية، وهو ما ظهر جليا عبر الحوار الوطني موجهة الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعمه المتواصل لكل ما يقود الدولة المصرية إلى إحراز التقدم والتوافق المجتمعي والذي يعد نواة حقيقية ووقود لدفع حركة التنمية الشاملة والمستدامة، وفي القلب منها تنمية الإنسان، والاقتصاد، وتعزيز الحياة السياسية، وكذلك جميع القائمين على الحوار الوطني لما يبذلونه من جهود بناءة في تشكيل مستقبل أفضل ورسم خريطة متكاملة للنهوض بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية والحياتية للمجتمع المصري.

موضوعات متعلقة :

برلماني: الحوار الوطنى خطوة هامة وجادة نحو بناء الجمهورية الجديدة

تفعيل قرارات "الأعلى للاستثمار".. سياسيون يؤكدون: إطلاق المنصة الإلكترونية لتأسيس الشركات نقلة محورية تُسهم فى تيسير الإجراءات على المستثمرين وتوفير الوقت.. وصبرى: استجابة لمطالب المشاركين بالحوار الوطنى

عضو التنسيقية: الحوار الوطني ناقش كافة الملفات

برلمانى يشيد بالاستجابة الفورية من الرئيس السيسى لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

النائب أحمد صبور: الحوار الوطنى نجح فى توحيد الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات

النائب عادل اللمعي: إحالة الرئيس الفورية لمخرجات الحوار الوطني تأكيد على انحيازه للمواطن

توصيات الحوار على مائدة السلطة التنفيذية..إشادة برلمانية بإحالة الرئيس السيسى مخرجات لجان الحوار الوطنى للجهات المعنية.. نواب: يحظى باهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية وخلق حالة كبيرة من الزخم السياسى والحزبى

برلمانى: تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى يكفل مواجهة التحديات التى تواجه مصر


print