الأربعاء، 15 مايو 2024 05:33 ص

برلماني: الحوار الوطنى خطوة هامة وجادة نحو بناء الجمهورية الجديدة

برلماني: الحوار الوطنى خطوة هامة وجادة نحو بناء الجمهورية الجديدة الحوار الوطنى - صورة أرشيفية
الجمعة، 18 أغسطس 2023 12:20 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتمامه بمخرجات الحوار الوطني وإحالته للتوصيات الصادرة عنه إلى الجهات المعنية للعمل على تنفيذها، يؤكد مجددا جدية القيادة السياسية في دعوته للحوار الوطنى في بحث مختلف الملفات والقضايا الهامة بالمجتمع، مؤكدا أن الحوار الوطنى يُثرى الحياة السياسية والحزبية في الدولة المصرية.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الحوار الوطنى، خطوة هامة وجادة نحو بناء الجمهورية الجديدة، وأن الملفات التي طُرحت للنقاش جميعها تأتي في إطار خطة التنمية الشاملة للدولة المصرية، لافتا إلى أن الجلسات تشهد زخم كبير وغير مسبوق، متابعا:" الحوار تضمن عددا من المحاور الهامة والرئيسية، المحور السياسى، الاقتصادى، والاجتماعى، وهناك عدد كبير جدا من اللجان بشأن عدد من القضايا المختلفة".
 
وأكد عامر، أن الحوار يلامس كل قضايا المواطن و يستهدف مواجهة التحديات الاقتصادية التي انعكست على العالم أجمع، متابعا، الحوار ألقى الضوء على التضخم وغلاء الأسعار، وذلك من خلال الوقوف على الأسباب المباشرة وغير المباشرة للتضخم وغلاء الأسعار، آثار ونتائج انتشار التضخم وغلاء الأسعار، الإجراءات السريعة لمعالجة ظاهرة التضخم وغلاء الأسعار والحلول المستدامة لها، مشددا على أن توفير مستلزمات الإنتاج والتسعير، ودور الدولة في دعم الزراعة و الائتمان والديون، وإصلاح قطاع التعاونيات الزراعية، وتضمنت التوصيات الخاصة باللجنة والمقترحات أهمية تعزيز دور الدولة في توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي و تسعير المحاصيل، بما في هذا زيادة عدد الزراعات التعاقدية، من أهم وأبرز الملفات التي تم إلقاء الضوء عليها في الجلسات العامة.

موضوعات متعلقة :

تفعيل قرارات "الأعلى للاستثمار".. سياسيون يؤكدون: إطلاق المنصة الإلكترونية لتأسيس الشركات نقلة محورية تُسهم فى تيسير الإجراءات على المستثمرين وتوفير الوقت.. وصبرى: استجابة لمطالب المشاركين بالحوار الوطنى

عضو التنسيقية: الحوار الوطني ناقش كافة الملفات

برلمانى يشيد بالاستجابة الفورية من الرئيس السيسى لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

النائب أحمد صبور: الحوار الوطنى نجح فى توحيد الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات

النائب عادل اللمعي: إحالة الرئيس الفورية لمخرجات الحوار الوطني تأكيد على انحيازه للمواطن

توصيات الحوار على مائدة السلطة التنفيذية..إشادة برلمانية بإحالة الرئيس السيسى مخرجات لجان الحوار الوطنى للجهات المعنية.. نواب: يحظى باهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية وخلق حالة كبيرة من الزخم السياسى والحزبى

برلمانى: تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى يكفل مواجهة التحديات التى تواجه مصر

برلمانى: ارتياح شعبى كبير بعد استجابة الرئيس السيسى لتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى


print