السبت، 04 مايو 2024 09:03 م

أمين عام "حماة الوطن": تثبيت أسعار الكهرباء يعكس مراعاة الرئيس السيسى للبعد الاجتماعى

أمين عام "حماة الوطن": تثبيت أسعار الكهرباء يعكس مراعاة الرئيس السيسى للبعد الاجتماعى طارق نصير
الجمعة، 18 أغسطس 2023 03:00 م
كتبت إيمان علي
ثمن النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإرجاء تطبيق الزيادة المقررة في تعريفة بيع الطاقة الكهربائية لستة أشهر حتى أول يناير 2024.

وقال اللواء طارق نصير إن توجيهات الرئيس السيسي تمثل حرصه الدائم في البعد الاجتماعي، لافتا إلى أن قرار إرجاء تعريفة بيع الطاقة الكهربائية صائب وجاء في توقيت غاية في الأهمية، تقديرا للظروف الراهنة التي يعيشها المواطن المصري.

وأكد "نصير" أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي سدة الحكم وهو يحمل على عاتقه مسؤولية المواطن المصري وتوفير حياة كريمة له من خلال العديد من المبادرات الرئاسية،مشيرا إلى أن ما شهدته مصر خلال الأعوام القليلة الماضية من مشروعات تنموية كبرى وبنية أساسية واستثمارية سوف تساهم في ارتفاع معدلات الدخل القومي وتوفير فرص عمل للشباب وخلق مدن جديدة تتماشى مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم.

ودعا "نصير" كافة المواطنين الوقوف خلف قيادتهم للوصول بوطننا إلى بر الأمان، خاصة وأن الرئيس حرص على مدار السنوات الماضية على تحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع في كافة المجالات الحياتية.

يذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق في اجتماعه على استصدار قرار من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بتثبيت أسعار بيع الكهرباء المُطبقة حالياً، ومد إرجاء تطبيق الزيادة المُقررة في تعريفة بيع الطاقة الكهربائية المُعتمدة، لستة أشهر أخرى، حتى أول يناير 2024، وبذلك تكون الدولة قد أرجأت الزيادات المقررة سلفاً لمدة 18 شهراً، مراعاة للظروف والتحديات الاقتصادية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدائمة بمراعاة البعد الاجتماعي، عبر اتخاذ حزم استثنائية للحماية الاجتماعية للتيسير على المواطنين في ظل الظرف الاقتصادي الراهن.

print