الخميس، 09 مايو 2024 02:35 ص

ويتبنى "زويل الفيوم "

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يرعي الأولى علي الجمهورية فى التعليم التجاري

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يرعي الأولى علي الجمهورية فى التعليم التجاري الحوار الوطنى
الأحد، 09 يوليو 2023 04:00 ص
كتب محمد السيد الشاذلى
أعلن المركز الإعلامي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن تبني مؤسسة صناع الخير إحدي كيانات التحالفالوطني الطالبة ندي عبدالباقي ابنة محافظة بورسعيد الحاصلة علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية في التعليمالتجاري وكذلك الطالبة سعاد مصطفي  الملقبة " بزويل الفيوم " صاحبة إبتكار الثلاجة المتنقلة الموفرة للطاقة وإهدائهنمنح دراسية كاملة طوال فترة دراستهن الجامعية وحتي استكمال الدراسات العليا وصولاً لدرجة الدكتوراه .
 
يأتي ذلك في إطار مبادرة "تكافؤ" التي أطلقتها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع وزارة التعليم العالى لدعمطلاب الجامعات النابغين من غير القادرين وتشجيعهم علي استمرار تفوقهم بمنح دراسية تغطي  قيمة المصروفاتالدراسية لهم.
 
 
وأوضح المركز الإعلامي في بيانه أن رعاية الطالبتين يأتى فى إطار استراتيجية التحالف الوطني للنهوض بمنظومةالتعليم وتشجيع الطلاب علي التفوق والإبتكار حيث حصدت الطالبة ندى عبد الباقي المركز الأول على مستويبالجمهورية في التعليم التجاري بمجموع 98% .
 
 
بينما نجحت سعاد مصطفي إبنة محافظة الفيوم وإحدي طلاب كليه تكنولوجيا الصناعه والطاقه بجامعة مصرالتكنولوجية قسم ميكاترونكس والحاصلة علي دبلوم المدرسة الثانوية الصناعية بتفوق، في إبتكار ثلاجه متنقلة موفرهللطاقة تستهلك 36 واط/الساعة مقارنة بالثلاجة العادية التي تستهلك 150 واط/الساعة بجانب أنها صديقة للبيئة يمكنشحنها وتشغيلها بالطاقة الشمسية.
 
 
جدير بالذكر  أن  مبادرة "تكافؤ" تمثل نموذجاً رائعاً لتعاون الجهاز التنفيذى للدولة ممثلاً فى وزارة التعليم العالىوالمجتمع المدنى ممثلاً فى مؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي للإرتقاء بمنظومةالتعليم الفنى ودعم النابغين من غير القادرين طوال سنوات فترة الدراسة الجامعية وبعد الجامعية.
 
يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي انطلق في شهر مارس 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العملالأهلى والتنموي في مصر حيث يضم  34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية بهدف دعم الأسر الأكثراحتياجًا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين والارتقاء بمستوي معيشتهم.
 
 
 
 

print