الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:19 ص

"نقل النواب": إنجازات قطاع الموانئ فخر لكل مصرى وتضعنا فى مصاف الدول الكبرى

"نقل النواب": إنجازات قطاع الموانئ فخر لكل مصرى وتضعنا فى مصاف الدول الكبرى النائب علاء عابد
الثلاثاء، 30 مايو 2023 03:04 م
كتب هشام عبد الجليل

قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا خلال الفترة الماضية والحالية بالموانئ المصرية، وأن تكون في مصاف الموانئ العالمية، وما نراه من إنجازات هو فخر لكل مواطن مصري، مؤكدا أن قناة السويس رمز لمصر وهى أهم قناة استراتيجية في العالم وبها خبرات لا توجد في أي مكان آخرـ وهو ما شهد به العالم في أزمة السفينة إيفرجرين.

وقال النائب علاء عابد، إن اللجنة ناقشت إلى الآن موازنة 14 هيئة من الهيئات العامة التابعة لوزارة النقل والمواصلات، للعام المالي 2023/2024.

ووجه رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، التحية للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب والمستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب وهيئة مكتب لجنة النقل والمواصلات وأعضاءها وأمانة اللجنة على الجهود التي بذلوها خلال الفترة الماضية.

كما وجه النائب علاء عابد، التحية للمهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، ولوزارة التخطيط، ولوزير الماليه ووزارة المالية، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وكل الوزرات التي عملت مع اللجنة على مدار أسبوعين لمناقشة موازنات 14 هيئة، ومن ثم إحالتها وعرضها على الجلسة العامة للبرلمان.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد اليوم لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن العام المالي 2023/2024، فيما يخص:

• هيئة قناة السويس.

• الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر.

• هيئة ميناء دمياط 
 
وذلك بحضور ممثلي وزارة النقل والمواصلات، ووزارة التخطيط، ووزارة المالية، المهندس محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، اللواء خالد العزازي مستشار الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس للعلاقات العامة.
 

print