الثلاثاء، 16 أبريل 2024 12:23 م

أيمن محسب: مخرجات لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطنى تمس المواطن بشكل مباشر

أيمن محسب: مخرجات لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطنى تمس المواطن بشكل مباشر أيمن محسب
الثلاثاء، 16 مايو 2023 07:00 ص
ندى سليم
أكد الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، أن جلسات الحوار الوطني الخاصة بمناقشة بعض القضايا بالمحور الاقتصادي تحظى بأهمية كبيرة، مشيرا إلى أن لجنة العدالة الاجتماعية ستتناول مناقشة برامج الحماية الاجتماعية والوضع الراهن والتطورات الجديدة في هذا الملف الحيوي، مؤكدا أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حققت قفزة في بنود الدعم والحماية الاجتماعية وتوسيع عدد المستفيدين تحت مظلة الحماية الاجتماعية، إضافة إلى استمرار سعي الدولة لتوفير نظام حماية متكامل وتشريعات واضحة.
 
وقال "محسب"، إن اهتمام الدولة بمثابة تأكيد منها على التزامها تجاه المواطن المصري بتطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية والعمل على حمايته من الوقوع في براثن الفقر إثر الأزمات المتتالية، موضحا أن الحماية الاجتماعية جانب من تحقيق العدالة الاجتماعية التى تشمل سياسات العمل، وسياسات الأجور والمعاشات والسياسات الضريبية وسياسات الإسكان الاجتماعي وتطوير العشوائيات، مؤكدا أن هذه القضية تمس المواطن بشكل مباشر، ما يتطلب الخروج بتوصيات تساهم في تخفيف الأعباء الملقاة على عاتقه.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن لجنة السياحة أيضا اجتمعت لمناقشة وسائل تحفيز الاستثمار السياحى بكل أشكاله، الحكومى المباشر والخاص والاستثماري والمحلي والأجنبي، فتنمية القطاع السياحي يجب أن تكون أحد أولويات الدولة، باعتبارها أحد أهم مصادر الدخل القومي، ومصدر رئيسي للعملة الصعبة، مشددا على أن مناقشة تحفيز الاستثمار السياحي يجب أن يكون مقرونا بـ مناقشة تطوير البنية التحتية من مطارات وفنادق ووسائل نقل، دراسة أسباب تراجع السياحة في مصر رغم امتلاكنا للمقومات التى تجعلها في مصاف الدول السياحية في العالم.
 
كما طالب النائب أيمن محسب، بضرورة صياغة الخريطة الاستثمارية لمصر، بالإضافة إلى التوسع في إنشاء الطيران الاقتصادي، وتدريب العاملين بالقطاع السياحى على كيفية التعامل مع السائحين، خاصة أن السائح الموجود في مصر قد يصبح أداة حقيقية للترويج للسياحة المصرية في بلاده، حال خروجه بتجربة مميزة دون أن يتعرض للاستغلال أو الاحتيال من جانب البعض من أصحاب النفوس الضعيفة، مشددا على أن حوكمة القطاع هى نقطة الانطلاق نحو التنمية.

موضوعات متعلقة :

السياحة على مائدة الحوار الوطنى اليوم.. صياغة خريطة سياحية واستغلال التنوع السياحى أهم الاقتراحات.. "الشناوى": تعديل السلوكيات مع السائح وتكوين البنية التحتية للقطاع أبرز التحديات

عمرو هندى: لماذا تغفل الحكومة سياحة المتقاعدين؟.. ولابد من خطة مبتكرة لجذبهم لمصر

"سياحة النواب": حركة السياحة الوافدة إلى مصر تسجل نموًا بنسبة 43% خلال الربع الأول من 2023

ممثل "حماة وطن" فى الحوار الوطنى: زيادة الناتج المحلى أولى خطوات تحقيق العدالة الاجتماعية

ممثل المصرى الديمقراطى بالحوار الوطنى يطالب بالإفراج عن المحبوسين على ذمة قضايا الرأى

ممثلة الإصلاح والتنمية بالحوار الوطنى تطالب بزيادة البرامج الخاصة بالإسكان الاجتماعى

ممثل "مستقبل وطن" بجلسة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطنى: الزيادة السكانية تلتهم النمو

المستشار محمود فوزى: نجاح الحوار الوطنى مسئولية الجميع وليس ساحة للمناظرات

مقرر لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطنى: علينا الخروج بمقترحات قابلة للتطبيق


الأكثر قراءة



print