الخميس، 02 مايو 2024 11:43 ص

خلال اجتماع 42 حزبًا..

تيسير مطر: ندعم بقوة نجاح الحوار الوطنى للوصول للجمهورية الجديدة

تيسير مطر: ندعم بقوة نجاح الحوار الوطنى للوصول للجمهورية الجديدة تيسير مطر
الجمعة، 12 مايو 2023 11:00 ص
كتب كامل كامل

قال النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، إن الحوار الوطني يناقش القضايا دون خطوط حمراء.

وأوضح "مطر"، أن عدم وجود خطوط حمراء يؤكد مناقشة القضايا بانفتاح تام وفقا للدستور والقانون، مشيرا إلى أن الدولة المصرية قائمة ومؤسساتها ولا يعنى إجراء حوار وطني أن نبدأ من الصفر.

وأشار إلى أن الحوار الوطني يحظى بمشاركة الجميع سواء الأحزاب المعارضة أو الأحزاب المؤيدة، مضيفا: "تحالف الأحزاب السياسية المصرية يدعم بقوة الحوار الوطني، نظرا لأن الحوار الوطني من أجل المواطن والوطن ومن أجل الوصول إلى الجمهورية الجديدة".

وانتقد فكرة اختصار الحرية على مجموعة من القوالب المحددة، مشددا على أهمية الحرية أن تكون وفقا للرأي المسئول، مشيرا إلى أنه يدعم بقوة عمل لجنة العفو الرئاسي.

وقال إن مصر تشهد حالة من الحرية والدلالة علي ذلك وجود حوار وطني، مشيرا إلى أن المرحلة الراهنة تؤدي بنا إلى الجمهورية الجديدة، مؤكدا أن المرحلة الحالية لمصر تشهد تقدما ملحوظا في كثيرا من المجالات.

ووجه رسالة إلى مجلس أمناء الحوار الوطني، قائلا: "نحن داعمون للحوار الوطني ولن نقبل بإفشال الحوار الوطني".

موضوعات متعلقة :

برلمانى: الحوار الوطنى قد يصبح إنقاذًا لحل مشكلات مصر اجتماعيًا وسياسيًا واقتصاديًا

«المصريين الأحرار» يُقرر الانعقاد الدائم للمكتب السياسي لمتابعة مسار الحوار الوطني

انطلاقة فعلية لجلسات الحوار الوطنى.. الانعقاد على مدار 3 أيام.. المناقشات علنية.. إعلان الحصاد أسبوعيًا.. رفع للتوصيات أولًا بأول.. 30 مشاركًا بكل جلسة للجان.. لا إقصاء لأى مقترح.. ومراعاة كافة الآراء

قيادات تحالف الأحزاب المصرية: الشارع المصري متفائل بانطلاق الحوار الوطني.. والهدف تبادل الرؤى

نواب: انطلاق لجان "الحوار الوطنى" نقلة نوعية فى مناقشة القضايا

كريم السادات: الحوار الوطنى فرصة لإعادة بناء الثقة بين مؤسسات الدولة والمواطن

ضجيج وطحين.. "تحت الوصاية".. مسلسل "المتحدة" يُسلط الضوء على قضية "الواصى على مال اليتامى".. ويفرض نفسه على مائدة الحوار الوطنى.. وتحركات لمراجعة "الأحوال الشخصية".. وجمعة: لا يوجد بالكتاب والسنة ما يحدد الواصى

اليوم.. 42 حزبًا سياسيًا يناقشون استعدادات جلسات الحوار الوطنى

عازمون على الاستفادة من آرائكم..رئيس الوزراء لـ"الحوار الوطنى": مستعدون لسماع مختلف الرؤى ونرحب بالمشاركة في أى جلسات ندعى إليها..مدبولي: مجلس الوزراء انتقل بالكامل للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة


الأكثر قراءة



print