الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:04 م

رئيس الإصلاح والنهضة: الحوار الوطنى خرج بصورة غير مسبوقة

رئيس الإصلاح والنهضة: الحوار الوطنى خرج بصورة غير مسبوقة الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة
الخميس، 11 مايو 2023 02:00 ص
كتب محسن البديوي

قال الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن الحوار الوطني الحالي خرج بصورة غير مسبوقة في تاريخ الدولة المصرية المعاصر، وكل الموضوعات والقضايا والملفات التي تهم المواطن المصري مطروحة، ما يؤكد الشفافية والوضوح للحوار الوطني بشكل كبير، ويؤثر بصورة إيجابية على متخذي القرار والقيادة السياسية في المرحلة المقبلة.

وأضاف أن الحوار الوطني مُطلع على كل ما يعبر ويمثل هموم الشعب المصري، مشيرًا إلى أنه جرى استقبال حوالي 100 ألف مشكلة ومقترح تم فرزهم لعدم التكرار، مؤكدًا: «وظيفة القيادة السياسية وكل المؤسسات داخل الدولة تحقيق الرفاهية والتنمية والعدالة للمواطن المصري».

وتابع أن هذه المقترحات والأفكار التي جرى استقبالها  بالحوار الوطني تعطينا تصور تقريبي للواقع وكيفية تفكير المواطن من أجل وضع خطط محكمة وخطوات تنفيذية مباشرة للتعامل مع آلام وآمال المواطن، لذلك كان يجب حصرها جميعا وتصنيفها في الثلاثة محاور «السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية»، ومن ثم جمع آراء النخبة والمتخصصين من أجل الخروج بتوصيات وأولويات لحل تلك المشكلات حتى نصل لطبيعة وشكل المرحلة المقبلة التي نأمل بلوغها.

موضوعات متعلقة :

"الشيوخ" يبدأ نظر تقرير طلب نائب التنسيقية لدراسة الأثر التشريعى لقانون نقابة التجاريين

الحزن يسيطر على جلسة "الشيوخ".. الحكومة والنواب ينعون رئيس اللجنة التشريعية

رئيس الوزراء: مستعدون لسماع مختلف الرؤى والأفكار والمشاركة فى الحوار الوطنى

طارق رضوان يلتقى سفيرة فرنسا.. ويؤكد: "الحوار الوطنى" أداة مهمة لتعزيز حقوق الإنسان

النائب عمرو القطامى: الحوار الوطنى فرصة تاريخية فى صناعة مستقبل الدولة المصرية

دراسة ترصد خطة لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني بالتزامن مع جهود الدولة لتعزيزها

قبلة الحياة لإثراء الحياة الحزبية.. الحوار الوطني يفتح الطريق للأحزاب للمشاركة الفعالة.. والاجتماعات تسعى لوضع نظام سياسي يعبر عن الشارع.. مناقشات موسعة لسن نظام انتخابي وتباين آراء حول القائمة المغلقة والنسبية

مرحلة جديدة فى مسيرة البناء.. 113 قضية على طاولة 19 لجنة بالحوار الوطنى بمشاركة واسعة من مختلف أطياف المجتمع.. رؤساء الأحزاب يؤكدون: نقطة تحول فى الحياة السياسية.. ودعم لمسيرة الإصلاح بمكتسبات لصالح المواطن


الأكثر قراءة



print