الخميس، 25 أبريل 2024 05:58 ص

طلعت عبد القوى: مجلس أمناء الحوار الوطنى فى حالة انعقاد دائم لبدء جلسات اللجان

طلعت عبد القوى: مجلس أمناء الحوار الوطنى فى حالة انعقاد دائم لبدء جلسات اللجان الحوار الوطنى
الخميس، 11 مايو 2023 04:00 ص
كتبت إيمان علي
أكد الدكتور طلعت عبد القوى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني ورئيس الاتحاد العام للمؤسسات والجمعيات الأهلية، أن المجلس في حالة انعقاد دائم خلال الأيام القليلة القادمة، للاستعداد لبدء انطلاق جلسات اللجان ووضع اللمسات الأخيرة لها حتى تخرج بصورة مشرفة وتحقق الغاية منها في استيعاب كافة الآراء داخلها والاستماع للجميع، وإتاحة مناخ مناسب لطرح المقترحات والأفكار.
 
وأشار إلى أن أجندة اجتماعات اللجان ستكون يوما للمحور السياسي ويوم للمحور الاقتصادي وآخر الاجتماعي على مدار الاسبوع، لينعقد 4 لجان خلال اليوم ذاته، مشيرا إلى أن الجلسات تشمل مناقشة 113 قضية وهو أمر ليس بقليل، قائلا "لا نهدف لتشخيص المشكلات وإنما نسعى للمعالجة بمقترحات وحلول".

وشدد أن الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني كانت علامة نجاح للحوار ومؤشر بفاعلية المخرجات والاهتمام الرئاسي بها، موضحا أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت معبرة عن الاهتمام بالحوار الوطني وهو ما يعطي دلالة كبيرة بتشجيعه، لافتا إلى أن حضور رئيس الوزراء يبرز مدى أهمية الحوار لدى كافة الجهات وتأثيره، خاصة وأن الحوار ليس مكلمة وإنما أداه من أدوات الدولة التي يمكن ممارستها للوصول لتوصيات تدعم استكمال مسيرة الإصلاح.
 
وأشار إلى أن المشاركات بالجلسة الافتتاحية شهدت زخم كبير وغير مسبوق من القوى السياسية، مشددا أن هناك حرص لدى المجلس لتوفير كافة الآليات في استيعاب كافة الاراء، وألا يوجد إقصاء لأي رأي، وفي حالة عدم التوافق بالمناقشات سترسل أيضا المطالب لرئاسة الجمهورية.
 
وكانت قد انطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية لـ"الحوار الوطنى" الأربعاء الماضي بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلى والشخصيات العامة والخبراء على طاولة واحدة ضمن خطة الدولة للسير بخُطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة.

موضوعات متعلقة :

النائب أحمد عاشور: على المشاركين فى الحوار الوطنى الوضع في الاعتبار كافة التحديات التي تواجه الدولة

رئيس "مصر أكتوبر": انطلاق الحوار الوطني يؤكد جدية الدولة في اجراء مزيد من الإصلاحات

رئيس "التجمع" : نجاح الحوار الوطني مسئولية مختلف الأطراف حتى الوصول لرؤى تخدم المواطن

طارق رضوان يلتقى سفيرة فرنسا.. ويؤكد: "الحوار الوطنى" أداة مهمة لتعزيز حقوق الإنسان

النائب عمرو القطامى: الحوار الوطنى فرصة تاريخية فى صناعة مستقبل الدولة المصرية

دراسة ترصد خطة لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني بالتزامن مع جهود الدولة لتعزيزها

برلماني: وجود الصناعة بخطة الحوار الوطني يضع الرؤى التحفيزية اللازمة لنمو القطاع

قبلة الحياة لإثراء الحياة الحزبية.. الحوار الوطني يفتح الطريق للأحزاب للمشاركة الفعالة.. والاجتماعات تسعى لوضع نظام سياسي يعبر عن الشارع.. مناقشات موسعة لسن نظام انتخابي وتباين آراء حول القائمة المغلقة والنسبية

مرحلة جديدة فى مسيرة البناء.. 113 قضية على طاولة 19 لجنة بالحوار الوطنى بمشاركة واسعة من مختلف أطياف المجتمع.. رؤساء الأحزاب يؤكدون: نقطة تحول فى الحياة السياسية.. ودعم لمسيرة الإصلاح بمكتسبات لصالح المواطن


print