الخميس، 02 مايو 2024 02:57 م

النائب عيد حماد: الحوار الوطنى انطلاقة للمستقبل ونافذة أمل للشعب المصرى

النائب عيد حماد: الحوار الوطنى انطلاقة للمستقبل ونافذة أمل للشعب المصرى الحوار الوطنى
الأربعاء، 10 مايو 2023 06:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب عيد حماد، عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطني، نافذة أمل للمجتمع المصري بجميع طوائفه، والجميع يعقد آمالًا كثيرة عليه، وقد تضاعفت تلك الأماني بعد الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، والتي شهدت حالة من التنوع الفكري والرؤى التي تضعنا على المسار الصحيح، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي أعطى قوة دفع من خلال الكلمة التي أذيعت بالجلسة الافتتاحية، ودللت على جدية الحوار الوطني.

وقال "حماد"، إن التحديات التي يمر بها الوطن، وخاصة التحديات الاقتصادية، التي تعتبر جزءًا من أزمة عالمية ضربت جميع اقتصاديات العالم، تتطلب معها اتحاد الرؤى المختلفة والتوافق لم الشمل، حتى نضع حلول وبدائل تمكنا من مواجهة تلك التحديات.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الحوار الوطني يعد نقطة انطلاق للمستقبل، بعدما وفر بيئة خصبة وجيدة لحياة سياسية واقتصادية واجتماعية أفضل، تتيح للجميع التشارك بأفكاره ومقترحات لوضع مسيرة إصلاح جديدة في ظل جمهورية نحلم بها.

ونوه النائب عيد حماد إلى أن الحوار الوطني، يستهدف في الأساس المواطن المصري، ويعمل على تحقيق مطالبه واحتياجاته، وترجمتها في صورة قرارات تنفيذية أو تشريعيات صادرة عن مجلس النواب، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن يتم تجاهل مطالب واحتياجات المواطنين في الحوار الوطني.

موضوعات متعلقة :

النائب أحمد عاشور: على المشاركين فى الحوار الوطنى الوضع في الاعتبار كافة التحديات التي تواجه الدولة

رئيس "مصر أكتوبر": انطلاق الحوار الوطني يؤكد جدية الدولة في اجراء مزيد من الإصلاحات

رئيس "التجمع" : نجاح الحوار الوطني مسئولية مختلف الأطراف حتى الوصول لرؤى تخدم المواطن

4 مبادئ تحكم مسار الحوار الوطنى نحو مزيد من المساحات المشتركة..تعرف عليها

طارق رضوان يلتقى سفيرة فرنسا.. ويؤكد: "الحوار الوطنى" أداة مهمة لتعزيز حقوق الإنسان

النائب عمرو القطامى: الحوار الوطنى فرصة تاريخية فى صناعة مستقبل الدولة المصرية

دراسة ترصد خطة لجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطني بالتزامن مع جهود الدولة لتعزيزها

برلماني: وجود الصناعة بخطة الحوار الوطني يضع الرؤى التحفيزية اللازمة لنمو القطاع

قبلة الحياة لإثراء الحياة الحزبية.. الحوار الوطني يفتح الطريق للأحزاب للمشاركة الفعالة.. والاجتماعات تسعى لوضع نظام سياسي يعبر عن الشارع.. مناقشات موسعة لسن نظام انتخابي وتباين آراء حول القائمة المغلقة والنسبية

مرحلة جديدة فى مسيرة البناء.. 113 قضية على طاولة 19 لجنة بالحوار الوطنى بمشاركة واسعة من مختلف أطياف المجتمع.. رؤساء الأحزاب يؤكدون: نقطة تحول فى الحياة السياسية.. ودعم لمسيرة الإصلاح بمكتسبات لصالح المواطن


الأكثر قراءة



print