الخميس، 16 مايو 2024 01:38 م

النائبة رحاب موسى: الحوار الوطنى إشارة لاستقرار الدولة رغم التحديات العالمية

النائبة رحاب موسى: الحوار الوطنى إشارة لاستقرار الدولة رغم التحديات العالمية رحاب موسى
الخميس، 04 مايو 2023 05:00 م
ندى سليم

قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطنى حوار شامل وكامل، ونقلة جديدة للمجتمع المصرى، حيث أصبح الحوار السياسي حوارا شعبيا برعاية رئيس الجمهورية، ومشاركة واسعة من جميع الأطراف السياسية.

وأشارت النائبة رحاب موسي، إلى أن ملف المرأة من الملفات الهامة، التى تحتاج إلى متابعة مستمرة، حيث إن المرأة المصرية حققت مكاسب عديدة خلال الفترة الماضية في ظل استراتيجية حقوق الإنسان، واستراتيجية تمكين المرأة، مضيفة أن الحوار الوطني إشارة هامة لاستقرار الدولة المصرية في ظل العديد من التحديات العالمية والإقليمية.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن من الجيد أن نحقق من خلال هذا الحوار هدفا مهما وهو أسرة مصرية متماسكة تحقق الانتماء والحفاظ على الهوية المصرية، ونركز على قانون العمل وبحث المشاكل الاقتصادية للمرأة والقانون الخاص بالانتخابات وتمثيل المرأة ومواجهة "الابتزاز الإلكتروني".

وقد انطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وذلك بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء.

يشار إلى أن الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني إنطلقت أمس ، وسط مشاركة فعالة من جميع فئات الوطن.

وأعلن مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه سوف تنطلق مرحلة جديدة في مسيرة الحوارِ الوطني، قائلا: "نتشارك ونتفاعل من أجل الوصولِ لمخرجاتٍ جديةٍ تخدمُ الوطن والمواطن".

وتابع مجلس أمناء الحوار الوطني، على مدار اجتماعات المرحلة التحضيرية، تلقى الحوار الوطني العديد من طلبات المشاركة واستقبل العديد من المقترحات والرؤى من مختلف القوى السياسية والنقابية، والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء وحتى المواطنين.

 

موضوعات متعلقة :

أمين حزب "أبناء مصر": الحوار الوطني "عبقري".. وتنوع الآراء مؤشر لقوة الدولة

وكيل الشيوخ: الحوار الوطني وثيقة تاريخية ترسم خارطة طريق للوطن

النائب أحمد بهاء شلبي يشيد بكلمة الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني".. ويؤكد: الجلسة الافتتاحية كاشفة لتنوع الرؤي

النائب محمد عريبى: انطلاق "الحوار الوطنى" عكس صورة مشرفة تليق بمكانة مصر

"حماة الوطن": الحوار الوطنى خارطة طريق لبناء الجمهورية الجديدة

"حوار موسع يشمل الجميع".. إشادة برلمانية بانطلاق جلسات الحوار الوطنى: مرحلة مهمة فى مسار التحول الديمقراطى.. نواب: يهدف لمواجهة تحديات التنمية والتطوير الشامل.. ويحظى بمشاركة كافة فصائل المجتمع

رؤساء الأحزاب فى كلماتهم بالحوار الوطنى.. رئيس الشعب الجمهورى: لن ندخر جهدا لإنجاح الحوار الوطنى.. رئيس الوفد: طريق نحو الجمهورية الديمقراطية.. وفريد زهران: منحاز لمسار يسمح لمصر بالانتقال لدولة ديمقراطية

«المحور المجتمعى» بـ«الحوار الوطنى».. التعليم والصحة وتمكين الشباب ومواجهة الزيادة السكانية على رأس أولويات الأحزاب.. سياسيون: ندعو أن يكون الإنفاق على البحث العلمى «نمبر وان».. ونحتاج لقانون أحوال شخصية متوازن


الأكثر قراءة



print