الإثنين، 29 أبريل 2024 03:44 م

وكيل الشيوخ: الحوار الوطني وثيقة تاريخية ترسم خارطة طريق للوطن

وكيل الشيوخ: الحوار الوطني وثيقة تاريخية ترسم خارطة طريق للوطن المستشار بهاء ابو شقة
الخميس، 04 مايو 2023 10:00 ص
كتب هشام عبد الجليل

 

 
أكد المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ ، بأن الحوار الوطني الذي دعا إليه  الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والذي بدأ أولي جلساته اليوم ، يعتبر وثيقة تاريخه ترسم خارطة طريق للوطن في الجمهورية الجديدة.
 
وأضاف وكيل الشيوخ في تصريحات للمحررين البرلمانيين  ، أن محاور جلسات الحوار الوطني والتي يأتي علي رأسها المحور “السياسي والاقتصادي والاجتماعي” وما إندرج تحت هذه المحاور الرئيسية، من 19 لجنة فرعية ستكون نقطة انطلاق تعبر بنا إلي آفاق جديدة تترجم مساعي الرئيس السيسي في بناء دولة ديمقراطية حديثة ستكون نموذج فريد بين كل دول العالم.
 
وأشاد أبوشقة بجهود الأمانة الفنية للحوار الوطني التي استوعبت كافة الآراء من مختلف الاتجاهات سواء الأحزاب السياسية والنقابات وكافة شركاء الوطن وبلورتها في ملفات ستكون لها مدلول إيجابي علي مستقبل مصر السياسي والاقتصادي والاجتماعي.
 
ودعا أبوشقة جميع أطياف الشعب المصري بأن يكونوا علي وعي بالمسئولية الملقاة علي عاتقهم في بلورة مخرجات تناسب طموحات المصريين في الجمهورية الجديدة، وأن يغتنموا المناخ الديمقراطي الذي تعيشه مصر في ظل إرادة قوية للقيادة السياسية في التشارك في صناعة مستقبلنا المشرق الذي يصر علية الرئيس السيسي وترجمته الانجازات التي حققها في مصر وشهد بها القاصي والداني.
 
 

الأكثر قراءة



print