الأحد، 28 أبريل 2024 11:42 م

بعد مواجهتها بالنواب لـ"وزير الأوقاف".. رئيس البرلمان لـ"ايلاريا حارص": كلماتك دليل علي قوة هذا الشعب العظيم

بعد مواجهتها بالنواب لـ"وزير الأوقاف".. رئيس البرلمان لـ"ايلاريا حارص": كلماتك دليل علي قوة هذا الشعب العظيم النائبة إيلاريا حارص
الثلاثاء، 02 مايو 2023 10:15 م
كتب محسن البديوى

وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس الشكر للنائبة إيلاريا حارص، علي كلمتها في الجلسه الرقابيه لمواجهه وزير الأوقاف بعدد الأدوات الرقابية، قائلا: "شكرا للنائبه ايلاريا حارص وكلماتك دليل علي قوة هذا الشعب المصري العظيم ".

وكانت  النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، قد وجهت انتقادات حادة للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بسبب الغلاء الغير مبرر لورش الحرفيين بمدينة الغردقة.

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير الأوقاف ببعض الأدوات الرقابية، موضحة أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع هيئة الأوقاف لإقامة مشروع مدينة الحرفيين لنقل الورش المتواجدة في قلب مدينة الغردقة، مؤكدة أن وزارة الأوقاف سلمت الأرض بلا مقابل، كما تم توصيل المرافق ايضا بلا مقابل، وبالتالي فإن الوزارة لم تتحمل إلا تكلفة البناء ، ‏بالرغم من ذلك فوجئ المواطنين أن أسعار الورش مبالغ فيها تكون الورشة مساحتها ٤٨ مترا وتصل تكلفتها إلى ٣٥٠ ألف جنيه، تحولت الورشة بدلا من مصدر دخل إلى عبء على المواطن البسيط.

واشارت "حارص" إلي وجود قصور شديد في ترميم العديد من المساجد الأثرية ، وذلك بسبب عدم ضم العديد منهم لوزارة الاثار، مما يتسبب في عدم ترميمها وصيانتها وكذلك تأمينها وكثير منهم يتم غلقة بدون اي استفاده.

وثمنت الجهد المبذول لفرش العديد من المساجد بمحافظة البحر الأحمر كذلك تجديد الخطاب الديني بشكل مستمر.

 


print