الخميس، 02 مايو 2024 04:12 ص

النائب أحمد عاشور: قرارات الرئيس السيسي في عيد العمال انتصارا لحقوق العمالة المصرية

النائب أحمد عاشور: قرارات الرئيس السيسي في عيد العمال انتصارا لحقوق العمالة المصرية النائب احمد عاشور
الثلاثاء، 02 مايو 2023 03:00 ص
كتبت هند عادل
 
أكد النائب أحمد عاشور عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على أهمية القرارات التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك انتصارا للعمالة المصرية، لعل أبرزها إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، بما يتيح استثمارها والإنفاق منها في حالات الطوارئ والأزمات على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام، ويعظم العائد الاجتماعي والتنموي منه.
 
وأوضح "عاشور" أن الرئيس السيسي يولي اهتماما خاصا بالعمالة غير المنتظمة، لذا بادر بالتوجيه بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه، لاستثمارها والإنفاق منها فى حالات الطوارئ والأزمات، وتفعيل عمل الصندوق فور الانتهاء من الإجراءات القانونية بصرف 1000 جنيه قيمة إعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية.
 
 ولفت "عاشور" إلى أن الأمر لم يقف عند هذا الحد، بل اهتم الرئيس بالتأمين على حياة العمال، ودعم المصابين، من خلال إصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان السابق إصدارها عام 2017 لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة.
 
 ونوه "عاشور" على أن الرئيس السيسي يولي اهتماما بذوي الهمم، لذا شدد على كافة منشآت القطاع الخاص والقطاع العام وقطاع الأعمال العام بالالتزام بالنسبة المقررة قانونا وهى 5% لتشغيل الأشخاص ذوى الإعاقة.
وشدد "عاشور" على أن هذه القرارات التاريخية من الرئيس عبد الفتاح السيسي انتصارا للعمالة المصرية، الذين تدور بسواعدهم المخلصة عجلة الإنتاج.

print