الإثنين، 29 أبريل 2024 05:27 م

النائب أحمد عاشور: زيادة سعر أردب القمح تخفف أعباء الفلاح وتوفر هامش ربح مناسب

النائب أحمد عاشور: زيادة سعر أردب القمح تخفف أعباء الفلاح وتوفر هامش ربح مناسب النائب أحمد عاشور
الجمعة، 14 أبريل 2023 04:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب أحمد عاشور عضو مجلس النواب، أن قرار مجلس الوزراء بمنح حافز للمزارعين لتوريد إردب القمح بمبلغ 1500 جنيه، سيساعد على تشجيع المزارعين على زراعة أراضيهم بمحصول القمح، وبالتالي تقليل الاعتماد على الاستيراد، مما يساعد في تقليل الفاتورة الاستيرادية.

وأشار "عاشور"، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي الفلاحين دعمًا كبيرًا، مطالبًا الحكومة بسرعة العمل على تنفيذ توجيهاته خاصة التي يأمر فيها بدعم الفلاح، مؤكدا أن مصر تمتلك جميع المقومات الطبيعية والبشرية لتحقيق الاكتفاء الذاتى من مختلف المحاصيل الاستراتيجية وفى مقدمتها القمح، مطالباً من الحكومة تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للمزارعين للاقبال على زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

وأضاف أن قرار زيادة سعر أردب القمح إلى 1500 جنيه سيخفف أعباء الزراعة على الفلاح ويساعده في توفير هامش ربح مناسب، وسيؤدي إلى زيادة حجم كمية الأقماح الموردة للحكومة من جانب المزارعين وبالتالي يمنع التوجه إلى السوق السوداء.

وكان  مجلس الوزراء، وافق خلال اجتماعه أمس الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين (موسم 2023)، ليصل سعر الأردب إلى 1500 جنيه نقاوة 23.5 قيراط، وذلك بعد التنسيق بين الوزارات المعنية.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن هذا القرار يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمراجعة سعر توريد القمح للفلاحين للموسم الزراعي الحالي، مشيرًا إلى أن هذا القرار يسهم في دعم المزارع المصري، وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، كما يسهم القرار في تخفيض الفاتورة الاستيرادية.


الأكثر قراءة



print