الخميس، 02 مايو 2024 03:33 ص

النائب أحمد عثمان: زيادة سعر أردب القمح تشجع على التوسع فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية

النائب أحمد عثمان: زيادة سعر أردب القمح تشجع على التوسع فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية النائب أحمد عثمان
الخميس، 13 أبريل 2023 11:00 م
سمر سلامة
أكد المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، وعضو الأمانة المركزية بحزب مستقبل وطن، أهمية القرار الذي أعلنه مجلس الوزراء، عن الموافقة على حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين (موسم 2023)، ليصل سعر الأردب إلى 1500 جنيه نقاوة 23.5 قيراط، مشيراً إلى أنه لصالح الفلاح ويساهم في تخفيف الأعباء عنه ودعمه.
 
وقال عثمان، إن القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمراجعة سعر توريد القمح للفلاحين للموسم الزراعي الحالي، مشيرا إلى أن هذا القرار سيشجع الفلاحين على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، كما يسهم القرار في تخفيض الفاتورة الاستيرادية وتوفير العملة الصعبة من خلال التوسع في زراعة القمح وزيادة الإنتاج وبالتالي الحد من الاستيراد من الخارج.
 
وأضاف عثمان، أن قرار زيادة سعر أردب القمح إلى 1500 جنيه سيخفف أعباء الزراعة على الفلاح ويساعده في توفير هامش ربح مناسب، وسيؤدي إلى زيادة حجم كمية الأقماح الموردة للحكومة من جانب المزارعين وبالتالي يمنع التوجه إلى السوق السوداء.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن قرار زيادة سعر أردب القمح خطوة مهمة من الدولة لدعم زراعة المحاصيل الاستراتيجية التي تستهدف زيادة الإنتاج وتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق الأمن الغذائي والحد من الاستيراد.

print