السبت، 27 أبريل 2024 06:41 ص

عضو بـ"صحة الشيوخ": تصدير الأدوية والمستحضرات الطبية يعزز حصيلة الإيرادات

عضو بـ"صحة الشيوخ": تصدير الأدوية والمستحضرات الطبية يعزز حصيلة الإيرادات النائب محمد صلاح البدرى
الجمعة، 14 أبريل 2023 02:00 م
كتبت هند عادل

أثنى النائب محمد صلاح البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، على تأكيد الحكومة بشأن أهمية التوسع خلال الفترة المقبلة في إجراء عمليات التبادل التجاري مع بعض الدول الإفريقية بنظام الصفقات المتكافئة، بحيث يتم تصدير الأدوية والمستحضرات الطبية وغيرها من السلع التي تحظى فيها مصر بميزات نسبية تتعلق بالجودة والسعر، ويتم في مقابلها استيراد المواد الخام من دول القارة، موضحا أن هذه الخطوات تحقق فوائد جمة للطرفين.

وتابع البدري، أننا نشهد الفترة الحالية تيسير وتبسيط إجراءات تراخيص مصانع الأدوية والمستلزمات الطبية، معلنا تأييده التام لسياسات الحكومة في هذا الملف وسعيها المستمر على نمو فرص مصر التصديرية الواعدة بهذا المجال.

وأكمل أن صناعة الدواء في مصر من بين كبرى صناعات الدواء في المنطقة، لافتا إلى توافر البنية الأساسية والأيدي العاملة، التي تتيح إنتاج أكبر الكميات، وتؤكد قوة التنافسية.

وأوضح أن تصدير الأدوية والمستحضرات الطبية، سيكون له دور كبير فى حصيلة الإيرادات، مؤكدا أن الدولة المصرية تواصل تعزيز مكانتها لتكون أكبر المنتجين للقارة الأفريقية عبر الاستفادة من الاتفاقيات التجارية البينية، والقرب المكانى والعلاقات التاريخية.

موضوعات متعلقة :

"الدواء فيه سُمٌ قاتل".. سؤال برلمانى عن استخدام مادة لعلاج البرد فى صناعة "الشابو" و"الآيس".. طلبات إحاطة تحت القبة بشأن انتشار المُنشطات مجهولة المصدر.. والمغالاة فى أسعار المستشفيات الخاصة تُغضب النواب

نائب في طلب إحاطة: انتشار إعلانات أدوية إنقاص الوزن مجهولة المصدر على السوشيال ميديا

لجنة الزراعة بـ"النواب" تبحث التوسع فى النباتات الطبية والعطرية لإنتاج دواء آمن

الصحة أولا.. مبادرات رئاسية لتغيير شكل المنظومة الصحية وإنفاق 182 مليار جنيه لتطوير القطاع.. نواب يؤكدون: "100 مليون صحة" توجت اهتمام الدولة بتحسين الخدمات الطبية وتمكين غير القادرين من الحصول على العلاج

"صحة الشيوخ" توصى بتخصيص قطعة أرض لإنشاء معهد للتمريض تابع لوزارة الصحة

"صحة الشيوخ" توصي بسرعة إجراء معاينة للموقع المرشح لإنشاء وحدة إسعاف بشارع ناهيا بولاق الدكرور

"صحة النواب" تثمن دعوة الرئيس السيسى لقادة العالم بالاستثمار فى الصحة

وكيل "صحة النواب ": مصر قدمت للعالم المثل والقدوة فى العمل الجماعى الصحى لمواجهة الأوبئة والكوارث الصحية


print