الإثنين، 29 أبريل 2024 06:10 ص

بمناسبة اليوبيل الفضى..

"اتصالات النواب" تثمن مبادرة «القومى الاتصالات» بمنح وحدات مجانية للمستخدمين

"اتصالات النواب" تثمن مبادرة «القومى الاتصالات» بمنح وحدات مجانية للمستخدمين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
الخميس، 13 أبريل 2023 10:00 م
كتبت نورا فخرى
أشاد النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بمبادرة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات منح المستخدمين هدايا مجانية (دقائق – وحدات إنترنت) من خلال مقدمي الخدمات، وذلك على هامش احتفال الجهاز باليوبيل الفضي بمناسبة مرور 25 عاما على إنشاء الجهاز.
 
وقال بدوي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات هو كيان وطني تم إنشاؤه في عام 1998 تحت مسمى مرفق الاتصالات بهدف إدارة وتنظيم مرفق الاتصالات، وفي عام 2003 صدر قانون الاتصالات رقم 10 بتغيير مسمى مرفق الاتصالات ليصبح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وأسند اليه مهمة إدارة وتنظيم سوق الاتصالات والاضطلاع بمهام منح التصاريح والتراخيص اللازمة للمشغلين ومقدمي خدمات الاتصالات، ومراقبة السوق للتأكد من تطبيق معايير المنافسة العادلة، وجودة الخدمات، والحفاظ على حقوق المستخدمين. 
 
وثمن بدوي من جهود الجهاز في مجال نشر خدمات الاتصالات في المناطق النائية وغير الاقتصادية لعدد 75 منطقة بالإضافة الى نشر خدمات الاتصالات على الطرق الرئيسية لعدد 55 طريق، بالإضافة إلى توفير التغطية لعدد 622 قرية ضمن المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة بتكلفة 3 مليارات جنيه من خلال صندوق الخدمة الشاملة، بالإضافة إلى دور الجهاز في مواكبة التطورات التكنولوجية العالمية في مجال خدمات الاتصالات، مشيدا أيضا بجهود الجهاز في حماية حقوق المستخدمين من خلال فتح قنوات عديدة للتواصل مع المستخدمين والتوعية.

موضوعات متعلقة :

"اتصالات الشيوخ" توافق على اقتراح نائب التنسيقية بتفعيل مبادرة فرصتنا رقمية

السجن وغرامة تصل لـ100 ألف جنيه عقوبة إتلاف شبكات الاتصالات

"حماة الوطن" يعقد اجتماعًا تنظيميًا ويؤكد فتح قنوات اتصال بين المحافظات لخدمة المواطن

وزير الاتصالات يوافق للنائب أحمد قورة على تطوير مكاتب البريد بدار السلام وإنشاء وحدات توثيق عقارى

القانون يحدد إجراءات تسوية النزاع بين مقدمى خدمات الاتصالات

مشروع قانون إيطالى يحظر الكلمات الأجنبية فى الاتصالات الرسمية.. و100 ألف يورو للمخالفين

"دعم الصناعة مش كلام وخلاص".. نواب يطالبون الحكومة بكشف حساب لمبادرات "دعم التصنيع المحلى".. مطالبات بفتح اتصال مباشر مع المستثمر لإزالة المعوقات.. وتعظيم الاستفادة من المواد الخام قبل تصديرها

"اتصالات النواب" تناقش إنشاء مكاتب بريد بالبحيرة.. وبرلمانى: التحول الرقمى ضرورة

اتصالات النواب : حصر المراكز والقري لتوصيل منظومه الألياف الضوئية وخطوط الفايبر


print