الجمعة، 26 أبريل 2024 05:21 ص

"اتصالات النواب" تناقش إنشاء مكاتب بريد بالبحيرة.. وبرلمانى: التحول الرقمى ضرورة

"اتصالات النواب" تناقش إنشاء مكاتب بريد بالبحيرة.. وبرلمانى: التحول الرقمى ضرورة لجنة الاتصالات بمجلس النواب - صورة أرشيفية
الثلاثاء، 04 أبريل 2023 03:00 م
نورا فخرى

ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الله زين الدين، بشأن إستراتيجية الدولة للتحول الرقمي وعمليات التطوير في شتى المجالات، وكذلك موقف إنشاء عددا من مكاتب البريد في محافظة البحيرة.

وأكد النائب أثناء مناقشة طلب الإحاطة، أنه في ظل الجمهورية الجديدة، أصبح التحول الرقمي ضرورة لا غنى عنها، مشيرا إلى أن مكاتب البريد تلعب دورا محوريا في التحول الرقمي.

ولفت زين الدين، إلى أنه في ضوء جهود هيئة البريد للمساهمة في مبادرة حياة كريمة، فلابد أن يكون هناك إسراع في تنفيذ مكاتب البريد وانتشارها على مستوى الجمهورية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن منطقة المعدية وفي بعض قرى إدكو، في أمس الحاجة لإنهاء مكاتب البريد بها، لاسيما وأنها أصبحت تقدم خدمات هامة للمواطنين.

وخلال الاجتماع أكد مسئولو هيئة البريد، أنه بالنسبة لمكتب بريد المعدية في انتظار خطاب الوحدة المحلية أو محافظة البحيرة، لاعتماد المكان المقترح، مقر السنترال القديم على أن يتم البدء فيه فورا من خلال هيئة البريد.

وفيما يتعلق بمكتبي بريد قرية 1 وقرية 6، أكد المسئولون التنفيذون، أنه قامت لجنة من هيئة البريد بتفقد المناطق المقترحة والتي صدر لها قرار تخصيص قبل ذلك ليتم البدء في التنفيذ فورا.

وأعلنت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، ضرورة الإسراع في التنفيذ استجابة لمطالب واحتياجات المواطنين، وأوصت بالمتابعة مع النائب من أجل التعرف على سير العمل وعدم تأخير التنفيذ، لاسيما وأن الأراضي المقترحة مناسبة.

 

موضوعات متعلقة :

اتصالات النواب : حصر المراكز والقري لتوصيل منظومه الألياف الضوئية وخطوط الفايبر

7 طلبات إحاطة أمام اتصالات النواب حول خدمات الانترنت والتليفون الأرضي .. اليوم

قطاع الاتصالات يرفع شعار "تنمية المهارات الرقمية" بـ3 مشروعات رئيسية .. تعرف عليها

النائب عمرو هندى يطالب بفتح قنوات اتصال مباشرة مع المصنعين لتذليل العقبات

حبس وغرامة 50 ألف جنيه عقوبة إفشاء معلومات مستخدمى شبكات الاتصالات

شروط قانونية للتنازل عن تراخيص تشغيل شبكات الاتصالات.. تعرف عليها

طلب إحاطة بشأن بيع شركات الاتصالات بيانات العملاء وتأخر إصدار لائحة قانون حماية البيانات

اختراق "الراوتر" قد يجرك للمحاكمة.. شخص مجهول يخترق "واى فاى" ويرتكب جرائم سب وقذف وتشهير عبر صفحته على مواقع التواصل.. النيابة توجه التهم لصاحبى شبكة الاتصال.. و"الاقتصادية" تبرئهما من الجريمة

شركات المحمول فى مرمى نيران النواب.. اتهامات ببيعها أرقام العملاء لشركات التسويق.. ومطالبة بإيجاد آلية لمنع وصول الرسائل المزعجة للعميل.. واقتراح بضرورة موافقة "تنظيم الاتصالات" للحصول على البيانات


print