السبت، 27 أبريل 2024 10:28 م

مشروع قانون إيطالى يحظر الكلمات الأجنبية فى الاتصالات الرسمية.. و100 ألف يورو للمخالفين

مشروع قانون إيطالى يحظر الكلمات الأجنبية فى الاتصالات الرسمية.. و100 ألف يورو للمخالفين البرلمان الايطالي
الخميس، 06 أبريل 2023 02:01 م
كتبت آمال رسلان

قررت الحكومة الإيطالية حظر استخدام الكلمات الإنجليزية وغيرها من الكلمات الأجنبية فى المحادثات والاتصالات الرسمية وفرض غرامة تصل إلى 100 ألف يورو على المنتهكين، بالتزامن مع إعداد مشروع قانون حول هذا الشأن.

 

ووفقا لصحيفة "المساجيرو" الإيطالية، فإن الفكرة جاءت من 23 نائبا بالبرلمان بقيادة فابيو رامبيلى، المقرب جدا من رئيسة الحكومة الإيطالية جيورجيا ميلونى، وذلك بعد ان انتشرت العديد من المصطلحات الأجنبية التى بدأ الإيطاليون يستخدموها بدلا من الإيطالية، ويروا أن اللغة الإيطالية بذلك من الممكن أن تنهار وتختفى تدريجيا.

 

وقدم فابيو رامبيلى، عضو مجلس النواب الإيطالى التشريع الذى تدعمه رئيسة الحكومة، والذى يشمل جميع اللغات الأجنبية ولكن بشكل خاص الكلمات الإنجليزية، حيث تنص المسودة على أنها تحط من قدر اللغة الإيطالية وتهينها، خاصة وأن المملكة المتحدة لم تعد جزءا من الاتحاد الأوروبى.

 

ويتطلب مشروع القانون، الذى لم يتم طرحه للنقاش البرلمانى بعد، أن يكون لدى أى شخص يشغل منصبًا فى الإدارة العامة "معرفة كتابية وشفوية وإتقان اللغة الإيطالية"، كما يحظر استخدام اللغة الإنجليزية فى الوثائق الرسمية، بما فى ذلك "الاختصارات والأسماء" لأدوار الوظائف فى الشركات العاملة فى الدولة.

 

ووفقا لمسودة التشريع فإنه يجب أن يكون لدى الكيانات الأجنبية إصدارات باللغة الإيطالية لجميع اللوائح الداخلية وعقود العمل، حيث أن الأمر لا يتعلق بالموضة فقط بل لأن اللغة الإنجليزية لها تداعيات على المجتمع ككل.


الأكثر قراءة



print