الإثنين، 29 أبريل 2024 09:11 م

القومى للمرأة: مسلسل" حضرة العمدة من إنتاج" المتحدة" يسلط الضوء على الآثار النفسية والجسدية للختان

القومى للمرأة: مسلسل" حضرة العمدة من إنتاج" المتحدة" يسلط الضوء على الآثار النفسية والجسدية للختان المتحدة
الأحد، 02 أبريل 2023 06:00 ص
كتبت هند عادل

أشاد المجلس القومى للمرأة، بالقضية الهامة التي يتناولها مسلسل "حضرة العمدة" من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وهى الآثار النفسية والجسدية للختان، والآثار التى تستمر على مدار جميع المراحل العمرية وتؤثر سلباً على حياة السيدات المتعرضات للختان.

ونشرت الصفحة الرسمية  للمجلس القومى للمرأة عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" جزء من نص حوار جاء فى المسلسل جاء فيه: "فاكرة نعمات .. اللى انتِ لحقتى البت قبل ما يختنوها ..انا بقا ملقتش حد يلحقني .. وبدفع تمن اللى عملوه فيا ده، من وأنا صغيرة مش فى وعيي ومش فاهمة حاجة، فهموني ياختى إن ده بيعف البنت وجابولي عروسة حلاوة.. بدفع تمن ده كل يوم .. كل ليلة .. أنتِ لحقتى البت بس أنا مين يلحقني .. جوزي بيشيلنى ذنب مش بإيدى .. معملتوش"  .

وجاء نص حوار لـ"سهير" التى تعبر عن حزنها لإنهيار حياتها الزوجية أثناء كلامها مع أختها العمدة صفية، وذلك من الحلقة الثامنة من مسلسل حضرة العمدة الذى يتم عرضه خلال شهر رمضان الكريم، وتجسد دور البطولة الفنانة روبي، من تأليف الكاتب الكبير إبراهيم عيسى، إخراج عادل أديب، إنتاج الشركة المتحدة ومجموعة فنون مصر.

وتناولت الحلقة الثامنة تسليط الضوء على الآثار النفسية والجسدية للختان، الآثار التى تستمر على مدار جميع المراحل العمرية وتؤثر سلباً على حياة السيدات المتعرضات للختان، كما يعاني ضحايا الختان دائما من الهلع والقلق الدائم، وعدم الثقة في النفس.

واكد المجلس أنه يسعى جاهداً على نشر الوعى بكافة أضرار ومخاطر الختان بالإضافة إلى تعريف المواطنين بالقوانين الرادعة لتلك الجريمة، للقضاء عليها، وأهاب المجلس المواطنين بالإبلاغ عن تلك الجريمة عن طريق الخط المختصر لمكتب شكاوى المرأة ١٥١١٥ او خط نجدة الطفل ١٦٠٠٠.

 


الأكثر قراءة



print