الخميس، 16 مايو 2024 08:30 م

"احتفاء بدراما رمضان".. نواب وحقوقيون يُشيدون بدور الشركة المتحدة فى إعادة الانضباط للمشهد الإعلامى.. البنا: أنقذت صناعة الدراما بعد سنوات من التراجع.. محسب:حققت المعادلة الصعبة.. ومايا مرسى: تقدم أعمالًا هادفة

"احتفاء بدراما رمضان".. نواب وحقوقيون يُشيدون بدور الشركة المتحدة فى إعادة الانضباط للمشهد الإعلامى.. البنا: أنقذت صناعة الدراما بعد سنوات من التراجع.. محسب:حققت المعادلة الصعبة.. ومايا مرسى: تقدم أعمالًا هادفة
الجمعة، 31 مارس 2023 03:00 م
سمر سلامة

احتفى عدد من أعضاء البرلمان بالموسم الدرامى الرمضانى هذا الموسم، مؤكدين أنه يعكس صورة إيجابية عن الدولة المصرية، ويرسخ للقيم الدينية والمجتمعية، بالإضافة إلى تعزيز روح الإنتماء للوطن، مؤكدين على دور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى إعادة تشكيل المشهد الدرامى، والمساهمة فى إعادة الدراما المصرية إلى مسارها الطبيعى كرائدة فى المجال.

 

وفى هذا السياق أكد النائب محمد رضا البنا، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، نجحت بامتياز فى تقديم موسم درامى مميز خلال شهر رمضان جذب جمهور عريض محليا وعربيا بسبب ما يحمله من تعزيز للقيم المجتمعية المفقودة، مشيرا إلى أن إنتاج المتحدة حمل حالة مميزة من التنوع ما بين ما هو تاريخى وكوميدى واجتماعى ووطنى.

 

 

وقال البنا، إن المتحدة نجحت خلال السنوات الماضية فى وضع حد للتجاوزات التى انتشرت فى الدراما من خلال التأكيد على القيم المجتمعية والدينية والوطنية التى تساهم فى الحفاظ على استقرار المجتمع وتعزيز السلم الاجتماعى، بالإضافة إلى أنها تعكس صورة واقعية عن المجتمع المصرى بمشاكله وهمومه، بالإضافة إلى تقديم حلول واقعية لها.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، إن المتحدة للخدمات الإعلامية تحملت مسئولية إنقاذ صناعة الدراما فى فترة غاية فى الصعوبة، لتعود بمصر إلى مكانتها الطبيعية كرائدة فى مجال الفن والثقافة، مشددا على أن الدرامة أحد أذرع الدولة فى صناعة الوعى الجمعى للشعب لمصرى، وتوجيهه بما يخدم مصالح وأهداف الدولة المصرية.

 

وأوضح البنا، أن الدراما تمثل فوة مصر الناعمة التى يمكن من خلالها نشر ثقافتها، وأفكارها، والترويج لمواقفها على كافة المستويات، بالإضافة إلى تسجيل بطولات شهداء القوات المسلحة والشرطة خلال الحرب التى خاضتها الدولة ضد الإرهاب لسنوات، وذلك لتعريف الأجيال الجديدة بتاريخهم المشرف، وإظهار خطورة الجماعات الإرهابية والمتطرفة التى تتخذ الدين ستارا لأفكارهم الدموية وعدائهم للدولة.

 

 

وبدوره أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجحت فى جذب الأنظار محليا وإقليميا بشكل ملحوظ مع بداية موسم دراما رمضان ،وهو ما يؤكد دور الفن كواحد من أهم القوى الناعمة التى تمتلكها مصر منذ عقود طويلة، مشيرا إلى أن الدراما المنتَجة من قبل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تميزت بتنوع غير مسبوق ما بين التاريخى بالإضافة إلى أعمال تتناول حقب زمنية مختلفة فضلا عن دعم وتعزيز قضايا المرأة، والمساهمة فى تسجيل بطولات شهدائنا من رجال القوات المسلحة والشرطة.

 

وقال محسب، إن الشركة المتحدة تمكنت من تقديم محتوى درامى مميز مناسب للأطفال يساهم فى ترسيخ القيم الدينية المجتمعية، وأهم ما يميز هذا المحتوى انه جاء بعد سنوات من غياب محتوى موجه للطفل المصرى، لنتركه فريسة إلى ثقافات أخرى لا تناسبنا اجتماعيا ودينيا، مؤكدا أن محتوى الطفولة له أهمية كبيرة فى تعزيز مشاعر الولاء والإنماء لهذا الوطن، لافتا إلى أن المحتوى الدرامى عكس تقدم كبير فى الصناعة تناسب التطور التقنى فى العالم، لتقديم أفضل صورة ممكنة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الشركة المتحدة نجحت فى تحقيق المعادلة الصعبة من خلال اختيار المحتوى الجاذب والهادف فى نفس الوقت، لتخلف قواعد جديدة المنافسة داخليا وخارجى، موضحا أن الدراما عانت لسنوات من سيطرة أعمال لا تعبر عن مجتمعنا وإنما استثناءات بسيطة وتم تصديرها باعتبارها المجتمع المصرى وكان المبرر دائما انها النوع الذى يحظى بقبول الجمهور، حتى جاءت المتحدة لتثبت عكس ذلك وتحققق مزيج مميز من الأعمال الدرامية التى لفتت الأنظار فى الخارج قبل الداخل.

 

 

وشدد محسب، على قدرة الشركة المتحدة خلال السنوات الأخيرة على إنقاذ صناعة الدراما من الانهيار، لتضعها على طريق النجاح والتقدم والازدهار، من خلال خطة قوية لتنظيم الصناعة وإعادة بناءها بما يتناسب مع التطورات العالمية فى سوق الدراما، لتجد لنفسها مكانا للمنافسة مرة أخرى إقليميا، بعد أن سحب منها البساط لسنوات، مشددا على أن الدراما أحد أدوات الدولة لصناعة الوعى والتى لا يجب إغفالها والعمل على تقويتها وتعزيز قدرتها.

 

كما أكد الدكتور هشام عنانى، رئيس حزب المستقلين الجدد، تقديره لما تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من أعمال دراميه،خلال شهر رمضان هذا العام والتى تصل إلى ما يقرب لـ16 عمل درامى وهو عدد ليس بقليل فى توقيت واحد.

 

وأوضح، أن الشركة قد نجحت فى تقديم كوكتيل من الدراما يجمع مابين التاريخى والفكهائى والدراما والوطنى وكلها تشترك فى دقه التنفيذ والاختيار.

 

 

وأضاف عنانى، أن الشركة المتحدة تؤكد فى أعمالها على الارتقاء بالمستوى الفنى المتنوع مع الحفاظ على قواعد الذوق العام بعيدا على الاسفاف، مشيرا إلى أنها قد نجحت فى دورها للحفاظ إلى حد كبير على الذوق العام وحمايته، فضلا عن توثيق بطولات أبنائنا فيما مرت به مصر من مراحل استثنائية ومكافحة للإرهاب.

 

وبدورها أشادت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة بأعمال الشركة المتحدة الدرامية خلال موسم شهر رمضان وأكدت أن مسلسل عملة نادرة يقدم شخصية المرأة الصعيدية القوية التى تحاول تحافظ على ميراثها وميراث ابنها والتى تخوض صراعا شرسا وترفض الاستسلام لحرمانها توريث الأرض كما أنها تخوض حربا من أجل الحصول على حقوق ابنها من أهل زوجها بعد وفاته.

 

 

ووجهت رئيس المجلس القومى للمرأة الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن هذه الأعمال الهادفه التى تقدم قضايا هامة وأكدت أن القانون فى مصر يعاقب كل من امتنع عمدا عن تسليم أحد الورثة نصيبه الشرعى من الميراث، أو حجب سندا يؤكد نصيبا لوارث، أو امتنع عن تسليم ذلك السند حال طلبه من أى من الورثة الشرعيين.

 

كما أشادت النائبة أسماء الجمال، عضو مجلس النواب، بإنتاج الدرامى المتنوع للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أنها أعجبت كثيرا بمسلسل "الكتيبة 101" الذى تدور أحداثه حول دور “الكتيبة 101” فى التصدى للتنظيمات التكفيرية فى شمال سيناء، مؤكدة أن أغلب الأعمال الفنية لدراما شهر رمضان المبارك تناولت قضايا نعيشها بشكل يومى فى جميع بلدان الوطن العربى.

 

 

وأضافت الجمال، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، نجحت فى استعادة دور الفن فى بناء الهوية الوطنية، وسط استمرار معارك الجيل الرابع التى تستهدف العقول، وتسعى لضرب التماسك المجتمعى بإثارة الفتن أو الشائعات والحد من محاولات التضليل، كما أنها استطاعت إعادة المشاهد المصرى والعربى للشاشة الصغيرة، فضلا عن دورها فى تغذية الانتماء الشعبى بتقديم وجبة وطنية.


الأكثر قراءة



print