الخميس، 25 أبريل 2024 09:45 م

مصطفى بكري: حديث الرئيس السيسي في احتفال يوم الشهيد رسالة مهمة.. ومصر تعيش واقعا جديدا

مصطفى بكري: حديث الرئيس السيسي في احتفال يوم الشهيد رسالة مهمة.. ومصر تعيش واقعا جديدا مصطفى بكري
الجمعة، 10 مارس 2023 08:00 م
كتب محسن البديوي

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن يوم 9 مارس يمثل يوما تاريخيا هو الاحتفال بيوم الشهيد، مشيرا إلى أن هذا اليوم لاستلهام دروس من التاريخ وهو الذي توفي فيه الفريق أول عبدالمنعم رياض أثناء دفاعه عن أرض مصر.

أضاف بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن رسائل الرئيس السيسي، في الندوة التثقيفية الـ 37 للاحتفال بيوم الشهيد مهمة وهي أن مصر باقية وصامدة رغم كل التحديات والظروف، موضحا أن الرئيس أكد أن الإرهاب لن يستطيع أن يهد بلد لكن طالب المصريين بأن ينتبهوا جيدا لعدم تخريب الدولة.

وأشار بكري، إلى أن الرئيس السيسي، كشف خطط تخريب الدولة المصرية قبل أحداث 2011، لافتا إلى أن الدولة كانت مستهدفة وبالتجهيز لمعركة كبرى وهو ما أشار إليه الرئيس خلال الاجتماعات التي جرت قبل أحداث 2011، مع ضرورة التدخل لإنقاذ الدولة المصرية، موضحا أن الرئيس السيسي تحدث مع المشير طنطاوي وزير الدفاع في ذلك الوقت عن خطورة الموقف ولابد من التدخل لإنقاذ مصر.

 وأوضح أن مصر في هذه الفترة لم تستطع مواجهة ذلك في هذا الوقت لظروف خارجة عن إرادتها، مشيرا إلى أن الدولة الآن تشهد واقعا جديدا ورؤية جديدة، خاصة بعد ثورة 30 يونيو.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي، أكد أن مصر دفعت الثمن من أجل إنقاذ الدولة، وهو ما أوضحه بعد أن أعلنت جماعات الشر والتكفير الولاية على سيناء في ظل ما كانت تمر به الدولة في هذه الفترات، مشددا على أن هذه الجماعات قتلة وحرقوا السجون ومؤسسات الدولة، مبينا أن هدفهم كان إسقاط الدولة كونهم ليسوا دعاة سلام بل حرب ودماء.

كما أكد بكري، أن حديث الرئيس السيسي، اليوم رسالة للجميع، وكشف ما كان يتم تخططيه من قبل جماعة الدم، مبينا أن الرئيس السيسي تحدث عن الاجتماع الثلاثي من أجل إنقاذ مصر من براثن الإرهاب.

 

 

 


print