الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:25 م

إنشاء لجنة لوضع معايير واشتراطات تراخيص المنشآت الصناعية.. اعرف التفاصيل

إنشاء لجنة لوضع معايير واشتراطات تراخيص المنشآت الصناعية.. اعرف التفاصيل مصانع - صورة أرشيفية
الجمعة، 10 مارس 2023 05:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
نص قانون العمل، أن "تُشكل في وزارة الصناعة لجنة مركزية برئاسة رئيس الإدارة المركزية المختصة في هذه الوزارة وعضوية كل من رؤساء الإدارات المركزية المختصين بوزارات القوى العاملة والهجرة والإسكان والصحة والموارد المائية والري والكهرباء والداخلية وشئون البيئة.
 
ويصدر بتشكيل هذه المحكمة العمالية قرار من الوزير المختص بالاتفاق مع الوزراء المعنيين، وتختص هذه المحكمة العمالية بما يلي:
 
- وضع معايير واشتراطات منح تراخيص المحال والمنشآت الصناعية التي تنشئها أو تديرها الوزارات أو الهيئات العامة والوحدات الاقتصادية التابعة لها أو شركات قطاع الأعمال العام أو شركات القطاع العام.
 
- الموافقة على اتخاذ إجراءات منح التراخيص للمحال والمنشآت المشار إليها على أن يكون إصدار التراخيص من وحدات الإدارة المحلية المختصة، مع عدم الإخلال بأحكام القوانين الصادرة في هذا الشأن.
 
وتشكل لجنة بكل محافظة برئاسة سكرتير عام المحافظة وعضوية ممثلي الوزارات بالمحافظات المختلفة المشار إليها في المادة السابقة.
 
ويصدر بتشكيل هذه المحكمة العمالية قرار من المحافظ المختص وتختص بما يلي:
 
(أ) متابعة اتخاذ إجراءات منح التراخيص للمحال والمنشآت المشار إليها في المادة المذكورة ومتابعة تنفيذ الاشتراطات التي وضعتها المحكمة العمالية المركزية في هذا الخوص.
 
(ب) منح الموافقات وإصدار التراخيص بالنسبة لمحال ومنشآت القطاع الاستثماري بنفس المعايير والاشتراطات التي تضعها المحكمة العمالية المركزية.

الأكثر قراءة



print