الإثنين، 29 أبريل 2024 04:16 م

"عربية النواب": نظرة الاتحاد الأوروبى لمصر تؤكد أهمية دور القاهرة إقليميًا ودوليًا

"عربية النواب": نظرة الاتحاد الأوروبى لمصر تؤكد أهمية دور القاهرة إقليميًا ودوليًا النائب أحمد فؤاد أباظة
الخميس، 09 مارس 2023 08:00 ص
ندى سليم

أكد النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أهمية تصريحات رئيس وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة السفير كريستيان بيرجر، التى وصف فيها مصر بأنها دولة فريدة من نوعها ولديها قوة ناعمة هائلة وفى القلب منها السينما، لتكون بمثابة دليل قاطع على أهمية الدور التاريخى والمحورى الذى تقوم به مصر، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه جميع القضايا العربية والإقليمية والدولية.

وقال "أباظة"، إن هذه التصريحات من رئيس وفد الاتحاد الأوروبي هى تقدير كبير من الدول الأوروبية لمصر، مؤكداً أن مصر من الدول المعروفة العالمية فى دورها المهم فى صناعة الفن والسينما وتحظى بمتابعة دولية وأوروبية فى هذا المجال.

وتابع: أكبر دليل على ذلك تأكيد "بيرجر" على أن مصر كانت ثاني دولة فى العالم لديها صناعة سينما، وأن السينما المصرية أسهمت في تعزيز وعى المواطنين بالعديد من القضايا، كما أسهمت فى تغيير العديد من القوانين خاصة فى مجال الأسرة وحقوق المرأة، مطالباً من الحكومة تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة حتى تعود السينما المصرية لدورها الرائد اقليمياً وعربياً ودولياً.

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة، أن نظرة الاتحاد الأوروبي لمصر تؤكد أهمية دور القاهرة إقليمياً ودولياً، موجهاً التحية والتقدير لسفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة على هذه النظرة الإيجابية عن مصر.


الأكثر قراءة



print