الجمعة، 26 أبريل 2024 11:30 ص

النائب فؤاد أباظة: إلغاء الاعتمادات المستندية يسهم فى توفير مستلزمات الصناعة

النائب فؤاد أباظة: إلغاء الاعتمادات المستندية يسهم فى توفير مستلزمات الصناعة النائب أحمد فؤاد اباظة
الجمعة، 30 ديسمبر 2022 10:00 م
كتبت هند عادل

وصف النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب قرار البنك المركزي بإلغاء العمل بنظام الاعتمادات المستندية والعودة لمستندات التحصيل بالمهم والإيجابي، مشيراً إلى أنه سيسهم خاصة فى خروج السلع والبضائع المستوردة من الخارج.

وأكد "أباظة"، أن القرار سيساهم فى تشجيع الصناعة المصرية وعودة المشروعات الصناعية للعمل بكامل طاقتها من خلال الإفراج عن مستلزمات الإنتاج الصناعى، وهذا سيؤدى إلى توافر السلع واستقرار أسعارها وزيادة الصادرات المصرية، معلناً ترحيبه التام بهذا القرار.

وقال النائب أحمد فؤاد أباظة إن هذا القرار لقى ترحيباً كبير لدى مجتمع الاعمال والمستثمرين والمستورين لأنه يسهم فى دخول السلع والبضائع المستورة من الخارج خاصة مستلزمات الانتاج التى تحتاجها المشروعات الصناعية موجهاً التحية والتقدير للبنك المركزي المصري على هذا القرار.

وكان قد أصدر البنك المركزي أصدر قرارا بإلغاء العمل بنظام الاعتمادات المستندية والعودة لمستندات التحصيل لتنفيذ كافة العمليات الاستيرادية، وإلغاء تدريجيا للتعليمات الصادرة بتاريخ 13 فبراير 2022 والخاصة باستخدام الاعتمادات المستندية في عمليات تمويل الاستيراد حتى إتمام الإلغاء الكامل لها في ديسمبر 2022.

وأشار المركزي في بيان إلى أن ذلك بمثابة حافز لدعم النشاط الاقتصادي على المدى المتوسط، كما سيعمل البنك المركزي المصري على بناء وتطوير سوق المشتقات المالية بهدف تعميق سوق الصرف الأجنبي ورفع مستويات السيولة بالعملة الأجنبية.


print