الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:03 م

محمود مسلم: القوى الناعمة بخير.. وهناك حملات لنشر الشائعات وكسر القدوة

محمود مسلم: القوى الناعمة بخير.. وهناك حملات لنشر الشائعات وكسر القدوة النائب محمود مسلم
الأحد، 05 مارس 2023 02:00 م
نور على

أكد النائب الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس الشيوخ، أن القوة الناعمة فى مصر بخير من فنانين ورجال الفن وغيرهم، قائلا: "وهناك فخر لكل مصرى بهذه القوة وما تفعل عندنا رموز مثل الفنان يحيى الفخرانى والفنان عادل إمام".

 

وقال: "العملية تحتاج إلى أن تكون قضية الثقافة أكبر من ذلك"، مقترحًا إنشاء مجلس أعلى للثقافة يضم وزارات أو مجموعة وزارية فى الحكومة لأنها قضية خطيرة فى هذا الوقت.

 

وأضاف مسلم: "الكلام عن الثقافة كلام مهم فى وقت صعب ومصر تتعرض لحملات ممنهجة فى كل ثانية لتغيب الوعى والتاثير على الشباب والكل يعلم انها حملات مصدرها وهى ممولة وممنهجة لإطلاق الشائعات وكسر القدوة لهز الثقة".

 

وأضاف مسلم: "الثقافة فى مصر أكبر من وزارة الثقافة، ولا يمكن أن نختزل ونحصر الثقافة فى قصور ثقافة ومسرح الناس تذهب إليه، لأن الادوات التكنولوجية جعلت كل الأمور يمكن أن تصل إلى كل شاب بشكل أفضل تكنولوجيا".

 

ولفت مسلم، إلى مبادرات الشراكة بين وزراة الثقافة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مثل سينما الشعب، مشيرا إلى أهمية وجود أدوار جديدة وفقًا للتطور التكنولوجى، وقال: "الثقافة والوعى تحافظ على الإنجازات التى نراها فى كل شبر فى مصر"، مضيفًا "قضية الوعى تحتاج لمجلس أعلى".

 

جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق طلب مناقشة عامة مقدم من النائب باهرغازى، وأكثر من عشرين عضواً، بشأن "سياسة وزارة الثقافة نحو استعادة الدورالتاريخى لقصور الثقافة والمسارح فى نشر التوعية الفكرية وتعليم الفنون الثقافية كأحد الركائز الأساسية لبناء الإنسان المصرى.

 


الأكثر قراءة



print