السبت، 04 مايو 2024 02:45 م

نائب لوزيرة التضامن بالجلسة العامة: "الخط الساخن مش ساخن ولا حاجة"

نائب لوزيرة التضامن بالجلسة العامة: "الخط الساخن مش ساخن ولا حاجة" وزيرة التضامن خلال الجلسة العامة
الثلاثاء، 28 فبراير 2023 09:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

استعرض النائب أحمد الحديدى، طلب الإحاطة الموجه لوزيرة التضامن خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، قائلا:" هناك ما يتطلب معاملة خاصة من قبل وزارة التضامن خاصة المتواجدين فى أطراف المحافظات، مطالبا وزيرة التضامن تنظيم زيارات خاصة ومفاجئة لأطراف المحافظات للوقوف على آلية تقديم الخدمة.

وقال النائب محمد نشأت العمدة، إن فى محافظة المنيا تعانى من عجز عدد الموظفين وما يترتب على ذلك من صعوبة فى الحصول على الخدمة، إضافة إلى ان معظم مقار الشئون الاجتماعية مؤجرة وبالتالى لا يوجد مكان للانتظار يوجد زحام شديد، مقترحا أن يتم منح مكافأة لطلاب الخدمة العامة للقضاء على الزحام، بالإضافة للبت فى مدة الكشف بالقومسيون الطبى.

وفى سياق متصل، قالت النائبة أسماء سعد الجمال، إن هناك معاناة كبيرة من قبل بعض المواطنين فى الحصول على الخدمات وذلك من خلال الصعوبة الكبيرة فى استخراج كروت الخدمات المختلفة، بالإضافة لوقف الدعم الخاص بتكافل وكرامة لأسباب عديدة، مشددة على ضرورة تأهيل العاملين بالمكاتب للتعامل مع المواطنين وكيفية تقديم الخدمة لهذه الشريحة من المجتمع بشكل لائق، والعمل على القضاء على الزحام الشديد فى أماكن صرف المعاشات.

وقالت النائبة أميرة الحداد:" يوجد تقصير كبير فى أعداد الموظفين فى مركز ديرمواس، وان قيمة المعاش الخاص Fتكافل وكرامة غير مناسب، مطالبة بإعفاء أصحاب معاش تكافل وكرامة من المصروفات المدرسية، ومصاريف الكهرباء والمياه.

وطالب النائب حمدى ابو خشيم، حل أزمة عجز الموظفين الشديد فى الوزارة لما لهذا الأمر من تأثير كبير فى الحصول على الخدمات، مشددا على سرعة حل هذه الأزمة خاصة وأن بعض المواطن يسافر لأكثر من 50 كم للحصول على الخدمة.

وطالب النائب هشام الجاهل، البت فى مسألة جارى الفحص للحالات المستحقة لمعاش تكافل وكرامة، قائلا:" ليس من المعقول ان يكون للمواطن الحق فى فرصتين فقط التقدم للحصول على معاش تكافل وكرامة، من الممكن أن يتعرض المواطن لحدث طارئ خلال هذه الفترة أو بعد التقدم مرتين للحصول على معاش ماذا سيكون موقفه حينذاك؟.

وانتقد النائب طلبة النحال، الأوضاع فى الوزارة بشأن الحصول على الخدمة، قائلا:" الخط الساخن المفترض انه بيساعد المواطنين للحصول على الخدمة و لكنه للأسف لا ساخن ولا حاجة وغير مفيد بالمرة فى التواصل مع التنفيذى للحصول على الخدمة المشروعة والمستحقة".


print