الإثنين، 29 أبريل 2024 12:37 م

النائب أشرف أمين يثمن الاهتمام الرئاسى بعمارة المساجد وتطويرها

النائب أشرف أمين يثمن الاهتمام الرئاسى بعمارة المساجد وتطويرها النائب أشرف أمين
الأربعاء، 01 مارس 2023 08:00 م
سمر سلامة
أشاد النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب، بالاهتمام الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمارة المساجد وتطويرها معلنًا اتفاقه مع تصريحات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، التي أكد فيها أن ما تم في عمارة المساجد في مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إنجاز غير مسبوق، من خلال عمليات الإحلال والتجديد وبناء كامل للمساجد، أو تطوير للمساجد الأثرية، أو تطوير للمساجد العادية زاد على عشرة آلاف مسجد منذ توليه، وأنه خلال فترة قريبة سيتم افتتاح مسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) بعد إعادة تطويره تطويرًا شاملا، بالإضافة إلى عدد من المساجد التي تم افتتاحها مع وزارة الآثار، إضافة إلى ما تقوم به الوزارة من افتتاحات أسبوعية، ففي الجمعة القادمة ٣ / ٣ / ٢٠٢٣م سيتم افتتاح أكثر من 30 مسجدًا، وهناك عناية بالمساجد مبنى ومعنى، سواء كانت مساجد عادية أم مساجد أثرية، مؤكدًا أن ما تمتلكه مصر من إرث حضاري عظيم في مختلف المجالات والاكتشافات يؤكد عراقة الحضارة المصرية وعظمتها، ودليل على اهتمام هذا الشعب العظيم بعمارة المساجد مبنى ومعنى.
 
وقال "أمين" فى بيان له أصدره اليوم: إن وزارة الأوقاف نجحت فى أن تجعل للمساجد المصرية دورها الكبير والمتعدد فى مختلف المجالات الدينية والتوعوية والتنويرية والثقافية مؤكدًا الأهمية الكبيرة التى يقوم بها قيادات وزارة الأوقاف والأئمة والدعاة والواعظات فى ملف الشائعات والأكاذيب التي يتم بثها من قوى الشر والظلام والإرهاب.
 
وأشاد بتأكيد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بن المساجد ستكون في أبهى صورة وإعداد منقطع النظير، وأن هناك خطة دعوية غير مسبوقة استعدادًا للشهر الفضيل سواء في صلوات التراويح أو التهجد أو الاعتكاف، وأنه تم مؤخرًا افتتاح مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) على مستوى عال ومبهر ومتميز.
كما أشاد النائب أشرف أمين بالحملة المهمة التى أطلقتها وزارة الأوقاف لنظافة المساجد والميادين والشوارع المحيطة بها على مستوى الجمهورية، موجهًا تحية قلبية لشباب مصر الواعد الذي يساهم بإيجابية وفعالية مع جهود وزارة الأوقاف.
 
وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قد افتتح مسجد الحاكم بأمر الله بعد ترميمه وتطويره بحضور أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور خالد صلاح الدين مدير مديرية أوقاف القاهرة، ومفضل محمد حسن ممثل سلطان البهرة.

موضوعات متعلقة :

وزيرة التضامن لـ"النواب": الصرف بأثر رجعي 6 أشهر حال وقف "فيزا تكافل وكرامة"

6 توصيات حقوقية بشأن قانون الأحوال الشخصية الجديد.. "المصرى للتنمية": يجب طرحه للحوار المجتمعى ونشر الوعى به فى وسائل الإعلام.. التقرير يوصى بإعداد ندوات للتعريف بالقانون وآثاره فى استقرار الأسرة المصرية

آثار تطبيق قانون المحال ونتائج cop27 باجتماعات لجان "الشيوخ"

خلية نحل بلجان "الشيوخ" .. معوقات الاستثمار في مقدمة مناقشات اللجنة الاقتصادية .. "الصناعة" تدرس أثار تطبيق قانون المحال العامة.. وتطوير قطاع النقل السياحي على طاولة "الثقافة"

"اظبط ساعتك".. عودة العمل بالتوقيت الصيفى.. بعد وقف العمل بهِ 8 سنوات.. بدء العمل بالقرار الجمعة الأخيرة من أبريل المُقبل.. الإنجليز طبقوها فى مصر فترة الاحتلال منذ 82 سنة.. وتم إلغاؤه فى مصر وعودته 3 مرات

8 مبادئ تحكم الاستثمار فى مصر وفقًا للقانون.. تعرف عليها

«سياحة النواب» توصى «مصر للطيران» بتخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلى

"اتحاد الصناعات": إنشاء منطقة صناعية فى العاصمة الإدارية يرفع معدلات نمو القطاع

قرارات مُهمة للحكومة.. عودة العمل بالتوقيت الصيفى الجمعة الأخيرة من أبريل.. حظر تحول الجامعة الأهلية إلى خاصة.. ومد الخدمة لـ520 طبيبًا لمدة عامين بعد بلوغ المعاش.. وزيادة اعتمادات الحديقة المركزية بشرم الشيخ


الأكثر قراءة



print