السبت، 20 أبريل 2024 04:13 م

"اتحاد الصناعات": إنشاء منطقة صناعية فى العاصمة الإدارية يرفع معدلات نمو القطاع

"اتحاد الصناعات": إنشاء منطقة صناعية فى العاصمة الإدارية يرفع معدلات نمو القطاع العاصمه الاداريه
الأربعاء، 01 مارس 2023 02:44 م
كتبت هند عادل

رحب المهندس أسامة الشاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، بقرار المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة بتخصيص 2000 فدان لإقامة منطقة صناعية بالعاصمة.

وقال الشاهد فى تصريحات له اليوم، إن القطاع الصناعي يشهد تناغما كبيرا بين كافة الأجهزة التنفيذية المختلفة خلال الفترة الأخيرة في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير كافة التيسيرات للقطاع الصناعي باعتباره القطاع الذي يقود عمليات التنمية في مصر.

وأضاف عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية إن العاصمة الإدارية الجديدة هى أكبر مشروع عمراني يتم في منطقة الشرق الأوسط على مساحة تتجاوز 220 ألف فدان وسيكون للمنطقة الصناعية الجديدة فرص نمو قوية بالنظر إلى الإمكانيات الكبيرة المتوفرة فيها وكذلك من فرص نمو القطاع.

وأرجع الشاهد توقعاته حول المنطقة الصناعية الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة إلى توفر شبكة طرق عملاقة والقرب من مشروع المحور الاقتصادي لقناة السويس والقاهرة في نفس الوقت.

وقال: "كان حضور الرئيس السيسي لمئوية اتحاد الصناعات المصرية أكبر توجيه ومساندة لقطاع الصناعة المصرية حيث تم إصدار قرار الرخصة الذهبية حيث يتم الحصول عليها خلال شهر للمشروعات الاستراتيجية إلى جانب قرار تحديد سعر الأرض وفقا لتكلفة ترفيق المتر الواحد".

وأشار الشاهد إلى أن القطاع الصناعي لديه طلب كبير على الحصول على الأراضي الصناعية خاصة في مدن شرق القاهرة الصناعية وكذلك في مدينة السادس من أكتوبر باعتبارها من أهم التجمعات الصناعية المصرية.

وتوقع عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية أن تستهدف المنطقة الشركات الصناعية ذات المكون التكنولوجي العالي لتعميق وتوطين الصناعات المتقدمة في مصر.


print