الإثنين، 29 أبريل 2024 03:41 م

تطورات إنشاء مدينة الدواء وجهود تطوير العشوائيات علي أجندة لجان النواب غدا

تطورات إنشاء مدينة الدواء وجهود تطوير العشوائيات علي أجندة لجان النواب غدا مجلس النواب
الإثنين، 27 فبراير 2023 09:00 ص
كتبت نورا فخرى
تعقد اللجان النوعية بمجلس النواب،اليوم الاثنين ، اجتماعاتها لمناقشة عدد من القضايا والملفات الهامة، وفي مقدمتها استكمال اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الاثنين ، مناقشتها المحور الاجتماعي بشأن الآليات والضوابط والإجراءات التي تتخذها الدولة لتطوير العشوائيات.
 
فيما تفتح  لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب شريف الجبلي خلال إجتماعها اليوم الاثنين ، ملف مدينة الدواء المصرية وأخر تطورات انشائها في ضوء توجيهات القيادة السياسية لصناعة الدواء وتمكين مصر  اقتصاديا من خلال هذه الصناعة بالتصدير لدول أفريقيا، وذلك بحضور ممثلي الهيئة.
 
يُشار إلي أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب عددت اختصاصات لجنة الشؤون الأفريقية في العلاقات مع الدول الأفريقية، شئون منظمة الاتحاد الأفريقي والكيانات والمنظمات الأفريقية، الاتفاقيات والمعاهدات السياسية مع الدول الأفريقية، شئون التعاون والتكامل مع دول حوض النيل، الجوانب السياسية المتعلقة بالتعاون مع الكيانات والاتحادات الأفريقية.
 
كما منحت اللائحة اختصاصاً للجنة البرلمانية يتعلق ببحث شئون المصريين المقيمين في الدول الأفريقية، وغير ذلك من المسائل الداخلة في اختصاص الوزارات والأجهزة المختصة بشئون العلاقات مع الدول الأفريقية.
 

الأكثر قراءة



print