الأربعاء، 01 مايو 2024 10:40 م

بعد تحرير المصريين الـ6 المختطفين بليبيا..

"دفاع النواب": الدولة المصرية حاضرة فى كل زمان ومكان لحماية المصريين

"دفاع النواب": الدولة المصرية حاضرة فى كل زمان ومكان لحماية المصريين إبراهيم المصري
الإثنين، 20 فبراير 2023 10:04 ص
ندى سليم
تقدم اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بالشكر الي الرئيس عبد الفتاح السيسي والأجهزة السيادية في مصر على جهودهم في الإفراج عن المصريين الـ6 الذين كانوا مختطفين في ليبيا، مؤكداً بأن الدولة المصرية حاضرة في كل زمان ومكان لحماية أمن المصريين.

وأضاف وكيل دفاع النواب في تصريحات صحفية، أن توجيهات الرئيس السيسي للأجهزة السيادية بالتحرك وإنهاء الأزمة وتحرير المصريين المختطفين، دللت على أن مصر الجديده قادرة على الزود والدفاع عن أبنائها.
 
ووجه وكيل دفاع النواب الشكر لكل من أسهم في تحرير المصريين الستة، وفي مقدمتهم الجيش الليبي، وأعيان وعواقل مدينة الزاوية، ورئيس لجنة مكافحة الهجرة في البرلمان الليبي.
 
ولفت بإن المصريين الـ6 المحررين في ليبيا في مكان آمن، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادتهم من ليبيا إلى أرض الوطن تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.
 
وأوضح اللواء المصري، أن مصر وليبيا تاريخ من الأخوة ممتد عبر التاريخ وأن المتابع لتاريخ البلدين يرى أن معظم القبائل التى تقطن الصحراء الغربية وعلى طول السواحل المصرية من السلوم حتى الإسكندرية، وكذلك التى تقطن محافظات الوجه القبلى من بنى سويف حتى أسوان من نسيج الدولتين حتى أسماء القبائل ما زالت تحتفظ بذات الأسماء المنحدرة منها سواء من ليبيا أو مصر وتربطهم صلات دم ونسب وأصهار.
 
وتابع وكيل دفاع النواب، أن مصر تحرص دائما على وحدة ليبيا من منطلق روابط الدم مع ليبيا وأن مصر تسعي لوحدة الشقيقة ليبيا شرقا وغربا وشمالا وجنوبا وأن تبقى تحت راية واحدة، وأن الجهات الخارجية وجماعة الإخوان لا تريد أن ترى ليبيا موحدة وتعمل جاهدة بث الفرقة بين الأشقاء، ولكن دائما مصر يدها ممدودة لجميع الليبين.

الأكثر قراءة



print