الجمعة، 26 أبريل 2024 07:06 م

"طاقة النواب" تزور معرض "إيجبس 23".. ورئيس اللجنة: مشاركة الشركات العالمية تعكس مكانة مصر

"طاقة النواب" تزور معرض "إيجبس 23".. ورئيس اللجنة: مشاركة الشركات العالمية تعكس مكانة مصر النائب حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة
الخميس، 16 فبراير 2023 04:00 م
كتبت نورا فخرى
زار وفد برلماني من لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة حسام صالح عوض الله مؤتمر ومعرض "إيجبس 23"، حيث تفقدوا أجنحة المعرض، فضلا عن لقاء الشركات المشاركة. 

وضم الوفد كلا من النائبة رشا رمضان وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب والنائبة رشا مبروك عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب والنائب إيهاب عبد العظيم. 

وأكد حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجيس 2023"، من أهم الأحداث بمنطقة شمال أفريقيا ودول البحر المتوسط في مجال الطاقة والبترول والغاز، كما شارك به أغلب رؤساء شركات الطاقة والبترول والغاز في العالم، وكبريات الشركات العالمية وكبار المسئولين وزراء الطاقة والبترول وممثلو الحكومات من كل أنحاء العالم ومنظمات البترول والغاز العالمية ومنظمات أوبك وأوابك وكبريات.
 
وقال عوض الله، إن مثل تلك الملتقيات تساعد على الدور المصري عالميا خاصة في ظل التوجه إلى تحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة.
 
وأشار إلى أن مشاركة الشركات العالمية الكبرى يعكس أهمية مكانة مصر، كما يعد فرصة لعرض مصر فرص الاستثمار وطرح مشروعات مشتركة في مجال الطاقة، خاصة بعد الاكتشافات الكبيرة للغاز والتى جذبت كثيرا من الشركات العالمية للبترول والغاز وفي كل مجالات ومشروعات الطاقة الكبرى.
 
وشدد على أن المؤتمر يأتي بعد قمة المناخ بمصر واتجاه نحو مشروعات الطاقة الخضراء أو الطاقة الجديدة والمتجددة، وأثنى الجميع على مجهودات الشركات خلال المعرض بجذب المزيد من الاستثمارات باعتبار مصر مركزا إقليميا لتداول الطاقة.
 

print