الخميس، 02 مايو 2024 02:14 م

برلمانية التجمع: لغة الإعلام الرياضى "تُثير الاحتقان".. ويارب الجماهير تعود للملاعب بكامل طاقتها

برلمانية التجمع: لغة الإعلام الرياضى "تُثير الاحتقان".. ويارب الجماهير تعود للملاعب بكامل طاقتها وزير الشباب والرياضة
الثلاثاء، 14 فبراير 2023 02:02 م
كتبت نورا فخرى
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة المنعقدة اليوم الأحد، مُطالبات نيابية لوزير الشباب والرياضية الدكتور أشرف صبحي، بالتصدي للتراشق التي تشهده بعض البرامج في القنوات الرياضية، واللغة المتداولة، فضلا عن التوسع في مراكز الشباب وتطويرها.
 
وأكد النائب عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، أهمية دور وزارة الشباب والمؤسسات الشبابية، في جذب النشء ودفعه بعيداً عن الافكار المتطرفة والإرهاب، مشدداً علي ضرورة ضبط اللغة المتداولة في الإعلام الرياضي الذي يثير الاحتقان في الوقت الذي نقول فيه "يارب" الجماهير تعود بكامل طاقتها للملاعب.
 
وقال المغاوري، إن استوديوهات التحليل الرياضي أصبحت "سبوبة" وبعض القنوات الرياضية تحولت لمنصات تراشق، وهناك أحكام قضائية حيال البعض منها، داعيا الوزير إلى اتخاذ موقف حازم لاسيما وأن اللغة المتداولة لا تليق بالذوق العام.
 
من جانبه، طالب النائب باسم حجازي، عضو مجلس النواب عن دائرة مركزي كفر الشيخ وقلين، بإعدام المسئولين عن أحد مراكز الشباب بالمحافظة والذي تم افتتاحه في 25 ديسمبر ليتصور فيه هؤلاء المسئولين تحت لافتة "تحيا مصر"، ليتحول ملعبه بعد الافتتاح إلى مكان غير لائق تماما، قائلاً: "بعد 6 أشهر يكون منظر الملعب بهذا الشكل المفروض الناس اللي اتصورت فيه قبل كده تتعدم عشان يعرفوا معنى تحيا مصر".
 
وقال حجازي، في كلمته، إن شعار حملتي الانتخابية كانت تحت شعار "القوة في الشباب"، وأنقل إليكم صرخات الشباب، مشدداً على أهمية أن يكون هناك نتيجة واضحة تلقى بدورها وآثارها على الشباب في ضوء الجهود المبذولة.
 
وشددت النائبة رقية الهلالي، عضو مجلس النواب، الأمين المساعد لحزب حماة الوطن بسوهاج، أهمية إعطاء الصعيد أهمية فيما يخص خطط التوسع في مراكز الشباب، مشيرة إلى نقص العمالة في مراكز الشباب، أيضا كانت إشارة النائب أسامة المصري، إلى حاجة الملاعب بمركز شباب أبو حمص الصيانة.
 
ولفت "المصري"، إلى دور مبادرة "حياة كريمة" التي أحدثت طفرة في مختلف القطاعات، مشدداً على أهمية تدعيم العنصر البشري في الشباب والرياضة. 

الأكثر قراءة



print