الجمعة، 26 أبريل 2024 05:09 م

النائب أحمد إدريس: موافقة لجنة الصحة بمجلس النواب على ضم كافة مراكز الأقصر للتأمين الصحى الشامل

 النائب أحمد إدريس: موافقة لجنة الصحة بمجلس النواب على ضم كافة مراكز الأقصر للتأمين الصحى الشامل النائب احمد ادريس
الأربعاء، 15 فبراير 2023 12:00 ص
كتبت هند عادل

أكد النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب موافقة لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم ضم كافة مراكز محافظة الأقصر إلى منظومة التأمين الصحى الشامل وذلك أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم منه بشأن منظومة التأمين الصحي الشامل، والتي تطبيقها بمحافظة الأقصر كمرحلة أولى للمنظومة لم تشمل جميع الوحدات الصحية بجميع مراكز محافظة الأقصر.

وقال إدريس أن التأمين الصحي الشامل هو نظام تكافلي إلزامي لجميع المواطنين في جمهورية مصر العربية، يتم تطبيقه على مراحل، حيث تم اختيار الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى، ويضم ثلاث هيئات هي هيئة التأمين الصحي الشامل، وهيئة الرعاية الصحية وهيئة الرقابة والاعتماد الصحي ودور كل هيئة داخل المنظومة.

ويبدأ نظام التأمين الصحي الشامل بالتسجيل في أقرب مركز طب أسرة، بعد استيفاء الأوراق المطلوبة، وفتح ملف طبي لجميع أفراد الأسرة، وعمل الفحوصات الطبية وصرف الأدوية وإجراء العمليات الجراحية داخل مستشفيات التأمين الصحي الشامل والجهات المتعاقدة.

وأشار إلى إن هذا المشروع القومي، أملا جديد لإزاحة الألم عن المرضى، ورسم البسمة على وجوه أهالينا في الأقصر، إلا أننا فوجئنا بأنه لم يشمل جميع الوحدات الصحية بجميع مراكز محافظة الأقصر، كما أن التوزيع  الجغرافي للوحدات المشمولة بمنظومة التأمين الصحي الشامل لا تخدم كافة أبناء الأقصر، مما يمنع الكثير من المواطنين ويحرمهم من الاستفادة من المنظومة والرعاية الصحية اللازمة لضمان حياة كريمة لهم.

ووافقت لجنة الشئون الصحية بعد مناقشة الطلب بحضور ممثلي هيئة الرعايه الصحية على ضم كافة مراكز محافظة الأقصر لمنظومة التمين الصحى الشامل لتوفير أوجه الرعايه الصحيه للمواطنين.

 


الأكثر قراءة



print