الثلاثاء، 07 مايو 2024 10:01 ص

النائب أحمد إدريس: ضم كل مراكز الأقصر بـ"التأمين الصحى الشامل" على طاولة "صحة البرلمان"

النائب أحمد إدريس: ضم كل مراكز الأقصر بـ"التأمين الصحى الشامل" على طاولة "صحة البرلمان" النائب أحمد إدريس
الإثنين، 13 فبراير 2023 12:00 م
كتبت هند عادل

تناقش لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد لإدريس، بشأن منظومة التأمين الصحي الشامل، والتي تطبيقها بمحافظة الأقصر كمرحلة أولى للمنظومة لم تشمل جميع الوحدات الصحية بجميع مراكز محافظة الأقصر.

وأوضح النائب أحمد إدريس، أنه تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب موجه إلى وزير الصحة ورئيس الهيئة العامة لمنظومة التأمين الصحى الشامل بشأن عدم تطبيق المنظومة بكافة الوحدات الصحية بجميع مراكز محافظة الأقصر.

وأوضح إدريس، أن منظومة التأمين الصحي الشامل والتي تم تطبيقها بمحافظة الأقصر كمرحلة أولى للمنظومة والتي انطلقت عام 2018 لم تشمل جميع الوحدات الصحية بجميع مراكز محافظة الأقصر، كما أن التوزيع  الجغرافي للوحدات المشمولة بمنظومة التأمين الصحي الشامل لا تخدم كافة أبناء الأقصر مما يمنع الكثير من المواطنين ويحرمهم من الاستفادة من المنظومة والرعاية الصحية اللازمة لضمان حياة كريمة لهم.

وطالب بإحالة الطلب إلى لجنة الشئون الصحية لنظره وسرعة ضم كافة الوحدات الصحية بمراكز الأقصر بمنظومة التأمين الصحى الشامل لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين وضمان حياة كريمة لهم.


print