الجمعة، 10 مايو 2024 02:31 ص

علاء عابد: الإفراجات المتتالية تؤكد عزم الدولة على تأسيس الجمهورية الجديدة بمفاهيم مختلفة

علاء عابد: الإفراجات المتتالية تؤكد عزم الدولة على تأسيس الجمهورية الجديدة بمفاهيم مختلفة علاء عابد
الخميس، 09 فبراير 2023 03:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أشاد النائب علاء عابد نائب رئيس البرلمان العربي ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، بالإفراج عن المحبوسين، مقدما الشكر للجنة العفو الرئاسي على جهودها، والتي تكللت بالنجاح وإخلاء سبيل المحبوسين احتياطيا وعودتهم لحياتهم الطبيعية مرة أخرى. 
 
وأضاف النائب علاء عابد، أن الدولة تعمل بكل جهد، لحل جميع الإشكاليات، وقطع الألسنة التى تتحدث بالسوء عن الوطن، وأن الإجراءات الأخيرة من إفراجات متنوعة تؤكد أن الدولة عازمة على المضى قدما فى تأسيس جمهورية جديدة بمفاهيم مختلفة.

وأشار النائب علاء عابد، إلى أن هذا النهج الإيجابي من أبرز مُخرجات الحالة العامة الإيجابية التي واكبت الدعوة للحوار الوطني، والتى أكد فيها الرئيس أهمية الحوار بين كافة الأطراف المجتمعية من أحزاب ومجتمع مدنى، يتكاتف الجميع لبناء مصر الجديدة التى نحلم بها.

وأكد نائب رئيس البرلمان العربي، أن الدولة المصرية تتحرك بتوجيهات الرئيس السيسي نحو التنمية والبناء فى كافة المجالات، مؤكدا أن مؤسسات الدولة بدأت فى اتخاذ خطوات حاسمة فى ملف حقوق الإنسان، بداية بحياة كريمة، مرورا بالقضاء على فيروس سى، وأخيرا ملف المحبوسين، الذى يؤكد أن الدولة تتعامل مع كافة ملفات حقوق الإنسان بجدية ومساواة.

موضوعات متعلقة :

لجنة العفو الرئاسى تشكر أجهزة الدولة والداخلية لاحتواء الموقف بمنطقة الوراق

لجنة العفو الرئاسى تبث رسائل إيجابية.. نواب وسياسيون يشيدون بتحركاتها.. تيسير مطر: قرارتها تسعد المصريين وترسخ للإنسانية.. الحركة الوطنية: تنبى مفاهيم حقوقية جديدة.. ويؤكد: لا إقصاء ولا تهميش بالجمهورية الجديدة

النائب محمد عبد العزيز: إشادة بلينكن بعمل لجنة العفو الرئاسى شهادة دولية مهمة

برلمانى: جهود لجنة العفو الرئاسي تحمل رسائل إيجابية في تسريع وتيرة عملها بالعام الجديد

تيسير مطر: إخلاء سبيل أهالى الوراق نجاح لـ"العفو الرئاسى".. ويؤكد: السيسى أب لكل المصريين

ترحيب سياسى واسع بالإفراج عن أهالى "الوراق".. "العفو الرئاسى" تشكر الأجهزة المعنية.. وبرلمانيون وحزبيون يُثمنون جهود اللجنة: تقطع الألسنة التى تتحدث بالسوء عن الوطن.. و"الجمهورية الجديدة" تتسع للجميع

وكيل "خارجية الشيوخ": استمرار قرارات العفو الرئاسى يؤكد جدية الدولة فى دعم حقوق الإنسان


print