الخميس، 28 مارس 2024 01:28 م

رئيس صناعة النواب يطالب الحكومة باستراتيجية واضحة لتطوير الصناعة وزيادة الحوافز الاستثمارية

رئيس صناعة النواب يطالب الحكومة باستراتيجية واضحة لتطوير الصناعة وزيادة الحوافز الاستثمارية المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب
الإثنين، 30 يناير 2023 09:00 م
كتب أمين صالح
طالب المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، الحكومة بزيادة الحوافز الاستثمارية خاصة في المصانع التى تنتج سلع نستوردها من الخارج، موضحا أننا نحتاج حوافز استثمار مجزية للصناعات غير الموجودة في مصر حتى يتم تشجيع الصناعة في مصر وطالبنا بذلك أكثر من مرة.
 
أضاف محمود خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب اليوم الأثنين، أنه علي سبيل المثال الثروة المعدنية غير مستغلة في مصر في الوقت الذي من الممكن أن تدر دخلا يصل الي ٩ مليارات دولار سنويا لكننا حتى الان لا نملك اية بيانات أو معلومات عن المناجم في مصر حتى الان.
 
وأكد رئيس لجنة الصناعة، أنه يجب أن يكون لدينا خطة في مصر لتعظيم حوافز الاستثمار موضحا ان مصر من الممكن ان تكون من اكبر الدول الصناعية بشرط أن يكون هناك تخطيط واستراتيجية واضحة لتنمية الصناعة في مصر.
 
ولفت معتز محمود الي أننا نحتاج الي تعاون تام بين البرلمان والحكومة من أجل تطوير الصناعة في مصر وتحديدا تشجيع القطاع الخاص في مصر فالاستثمار يبدأ من المستثمر المحلي قبل الأجنبي.
 
 
 

الأكثر قراءة



print