الأحد، 28 أبريل 2024 10:32 ص

وزير السياحة لـ"النواب": هدف قانون "الغرف السياحية" إيجاد مؤسسات قادرة على تمثيل الصناعة

وزير السياحة لـ"النواب": هدف قانون "الغرف السياحية" إيجاد مؤسسات قادرة على تمثيل الصناعة وزير السياحة
الأحد، 29 يناير 2023 02:11 م
كتب كامل كامل

قال أحمد عيسى وزير السياحة، إن قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، فى الأساس يستهدف توفير مؤسسات عمل مدنى قادرة على تمثيل الصناعة، مؤكدا أن الصناعة تحتاج إلى مؤسسات تواجه التحديات من أهمها مشكلات العاملين بالقطاع.

 

وأضاف عيسى، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدنى، ومكتب لجنة الخطة والموازنة، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، مؤكدين أن مصر من أهم 5 دول على مستوى العالم تمتلك مقاصد سياحية:" القطاع يحتاج تضافر الجهود ونحن أمام قانون يتضمن شفافية فى المؤسسات حتى نستطيع أن نجذب الناجحين فى الشركات الكبيرة أو الصغيرة ".

 

وتابع: "القانون يصنع نوعا من التعاون بين الشركات لتوفير برامج تدريب والتمويل ورفع الكفاءة "داعيا المجلس الموافقة على مشروع القانون".

 

وبدأ مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، فى مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدنى، ومكتب لجنة الخطة والموازنة، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها.


print