الخميس، 02 مايو 2024 07:55 م

نواب يوافقون على قانون إنشاء الغرف السياحية: مصر من أهم 5 دول بها مقاصد سياحية

نواب يوافقون على قانون إنشاء الغرف السياحية: مصر من أهم 5 دول بها مقاصد سياحية مجلس النواب
الأحد، 29 يناير 2023 02:00 م
كتب كامل كامل

أعلن عدد من أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، موافقتهم على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدنى، ومكتب لجنة الخطة والموازنة، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، مؤكدين أن مصر من أهم 5 دول على مستوى العالم تمتلك مقاصد سياحية.

 

وقال النائب أيمن أبو العلا: "السياحة رافد هام للنمو الاقتصادى ولجذب العملة الأجنبية وربنا رزق مصر بجميع أنواع السياحة، مشيرا إلى أن وزير السياحة قد صرح بأن 12 مليون سائح يزرون، وهذا غير كافٍ"، واقترح أن تقوم الجامعات بعقد مؤتمرات ودعوة السياح، متوقعا أن تجلب هذا المقترح 5 ملايين سائح، مشيرا إلى أن القطاع الخاص يمثل حوالى 98% من إنشاء الغرف، متسائلا: "لماذا ينص القانون أن يتدخل الوزير فى تعيين مجالس الإدارات؟".

 

بدوره قال النائب سيد شمس الدين: "كلنا نعلم أن قطاع السياحة مهم لدعم الاقتصاد الوطنى وهو من مستهدفات دعم اقتصاد الدولة لأنه يوفر فرص عمل"، مؤكدا أنه يدعم تطوير السياحة، معلنا موافقته على مشروع القانون من حيث المبدأ.

 

وأشار، إلى أن مصر تتمتع بموقع متميز، ضاربا المثل بالسياحة الدينية، مؤكدا أنها ليست مفعله، مطالبا بإنشاء المزيد من شركات السياحة لخلق مزيد عمل من فرص العمل.

 

بدوره قالت النائبة رحاب موسى: "قطاع السياحة نافذة أسياسية من أجل تعظيم الموارد وحسن إدارته يساعد على النمو الاقتصاد المصرى، هذا المشروع استكمال لقيادة السياسية لتنمية القطاع السياحى"، مُعلنة الموافقة على قطاع السياحة.

 

بدوره قال النائب إيهاب منصور: "أهم الملفات التى تدعم مصر السياحة إذا تم إدارته جيدا"، متسائلا :"هل يوجد دعاية حقيقية لأثار مصر؟ للأسف الدعاية ضعيفة للغاية".

 

بدوره قال قال النائب محمد فوزى الرفاعى: "إيرادات قطاع السياحة تاتى فى المرتبة هامة من الدخل الأجنبى بعد الصادرات وتحويلات المصريين فى الخارج"، مضيفا: "أرقام مأهولة لكنها أرقام ضعيفة بجوار ما تمتلكه مصر من إمكانيات ومقومات سياحية"، مشيرا إلى وجود ضعف للمستوى الشعبى لأهمية قطاع السياحة، داعيا إلى رفع الوعى الشعبى، مضيفا :"أوافق من حيث المبدأ".


الأكثر قراءة



print