الخميس، 18 أبريل 2024 04:48 م

نائبة أسوان تثمن مشاركة القوات المسلحة المصرية في احتفالات الهند

نائبة أسوان تثمن  مشاركة القوات المسلحة المصرية في احتفالات الهند النائبة نيفين حمدى
الجمعة، 27 يناير 2023 04:00 ص
كتبت سمر سلامة
 
ثمنت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، بأسوان، مشاركة القوات المسلحة المصرية في عروض احتفال الهند بيوم الجمهورية بالعاصمة نيودلهي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدة ان مشاركة أبطال مصر المحروسة في احتفالات دولة كبيرة كالهند تؤكد علي روح الحب والود والتألف والولاء للدولتين.
واكدت عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب ، علي أهمية الزيارة التي  قاما بها فخامة الرئيس السيسي للهند في ذلك التوقيت الذي يمر به العالم، مشيرة إلى أن العلاقات المصرية الهندية إستراتيجية، وهناك تشابه بين الدولتين في التاريخ والحضارة في  العديد من الرؤي والقضايا .
وقالت نائبة حماة الوطن، إن القوات المسلحة المصرية من أعرق المؤسسات على مر التاريخ، ولا يخفى على أحد دور الجيش المصرى منذ عهد الفراعنة، حتى تأسيسه في الدولة الحديثة على يد محمد على باشا، ليصبح من وقتها حتى الآن أقوى الجيوش في المنطقة، ومشاركًا أساسيًا في تحديد مستقبل شعبه وشعوب المنطقة، ليثبت أنه وبحق خير أجناد الأرض، كما أن الجيش المصري وعلى مرالعصور حظى بمكانة عظيمة واحترام شعبى ودولى لتاريخه العريق ودوره الوطنى داخليا وإقليميا بل وعالميا.
 
وأضافت نائبة أسوان، لم يكن الجيش المصري يوما مجرد أداة للحروب بل كانت المؤسسة العسكرية المصرية نواة للتنمية الشاملة وقاطرة التحديث بالمجتمع والبوتقة التى تنصهر بها كل الخلافات محققا الاندماج الوطنى واليد المصرية القوية، فهو بالتاكيد جزء لا يتجزأ من شعب مصر العظيم.
 
وأشارت النائبة نيفين حمدي، إلى أن مشاركة الرئيس السيسي كضيف رئيسي في احتفالات يوم الجمهورية الهندية تعزز مكانة مصر وثقلها المؤثر في الدوائر الاقليمية والعالمية، مؤكدة ان لقاء الرئيس مع عدد من المسئولين فى الهند، وعلى رأسهم  "مودي" رئيس الوزراء، والسيدة "دروبادي مورمو" رئيسة الجمهورية، إلى جانب عدد آخر من المسئولين، تهدف الي تعزيز العلاقات الثنائية الاقتصادية بين الجانبين، واستعراض الفرص الاستثمارية الجاذبة في مصر خلال الفتره المقبلة.
 
ويتواجد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة نيودلهي عاصمة جمهورية الهند، تلبية لدعوة رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، والذي يوافق اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام ١٩٥٠".
وبدأت مراسم الاحتفال بيوم الجمهورية الرابع والسبعين بوضع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أكاليل الزهور على "شعلة الجندي الخالد" بالنصب التذكاري وعقب ذلك تم عزف السلام الوطني لجمهورية الهند واستعراض حرس الشرف.

الأكثر قراءة



print