الجمعة، 29 مارس 2024 01:37 م

ريهام الشبراوى: مكاسب اقتصادية واستراتيجية من زيارة الرئيس السيسى إلى الهند

ريهام الشبراوى: مكاسب اقتصادية واستراتيجية من زيارة الرئيس السيسى إلى الهند ريهام الشبراوي
الخميس، 26 يناير 2023 05:00 م
سمر سلامة
أشادت د ريهام الشبراوي مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الهند، والتي تتزامن مع مرور 75 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، معتبرة إياها حلقة جديدة في سلسلة الزيارات الخارجية شديدة الأهمية للقيادة السياسية.
 
أوضحت الشبراوي، في بيان رسمي لها اليوم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استعاد الثقل الإقليمي والعالمي للدولة المصرية، وباتت القاهرة شريكا أساسيا في الكثير من العلاقات التجارية والاقتصادية الناجحة مع كبرى دول العالم، متوقعة أن يكون هناك انعكاسات إيجابية سريعة لتلك الزيارة على عدة أصعدة.
 
وأشارت الشبراوي، إلى أن مصر بما تملكه من تاريخ وإرث حضاري، وقدرات وإمكانات هائلة حاليا، يمكن أن تمثل نافذة واعدة للهند على منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والمنطقة العربية، حيث تستطيع القاهرة أن تمثل إضافة قيمة في مجالات التبادل التجاري أو الشراكة الاقتصادية والاستثمار أو الطاقة بشكل ناجح، بخلاف كونها أرضية صلبة لتحقيق نجاحات مبهرة في مجالات الأمن والصناعات العسكرية أو التكنولوجيا.
 
أشارت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، إلى أن مصر تعمل بكل قوة لأن تؤمن مستقبل أفضل لأبنائها، ولكي تخفف من تداعيات الأزمات العالمية على اقتصاديات الدول كافة، وأنه بإمكانها أن تطرح نفسها بقوة لأن تكون شريكا استراتيجيا لدول منطقة آسيا عموما اقتصاديا، وهو ما يقابله حرص مماثل من تلك البلدان على تنمية وتطوير العلاقات في مرحلة يمر فيها النظام العالمي بأجواء تتطلب الشراكات الدولية الناجحة.

موضوعات متعلقة :

المقرر المساعد بلجنة الأسرة في الحوار الوطني: مصر استعادت ثقلها بفضل نجاحات مشهودة في العام 2022

مشروع تنمية الأسرة المصرية بوابة ضبط نمو السكان.. تنفيذ المرحلة الأولى بـ1500 قرية.. و60 ألف جنيه للأسرة الملتزمة بإنجاب طفلين

إقبال على شاطئ محافظة بورسعيد واليوم بـ40 جنيها للأسرة الواحدة.. لايف وصور

النائب أيمن محسب: علاقات مصر والهند قوية وممتدة.. وزيارة الرئيس السيسى تدعم التعاون

النائب محمد سلطان: سياسة مصر الخارجية دخلت مرحلة تاريخية جديدة بفضل قيادة الرئيس السيسى

النائبة دينا إسماعيل تهنئ الرئيس السيسى ووزير الداخلية بعيد الشرطة

نائبة بـ"خارجية النواب": زيارة الرئيس السيسى للهند تعزز العلاقات وتبادل الأفكار بين البلدين

"الهضيبى": دعوة الرئيس السيسى للمشاركة فى عيد الجمهورية الهندية يعكس تقديرها لمصر

أحمد صبور: دعوة الرئيس السيسى للمشاركة كضيف رئيسى فى عيد الجمهورية الهندية يعكس عمق العلاقات

الرئيس السيسى يعقد اجتماعًا مع رؤساء كبرى الشركات الهندية ورجال الأعمال الهنود.. ويؤكد حرص مصر على تطوير علاقات التعاون الاقتصادى والتجارى.. الرئيس: المشروعات العملاقة الجارى تنفيذها توفر فرصًا استثمارية متنوعة


print