السبت، 28 يناير 2023 08:21 ص

نائبة بـ"خارجية النواب": زيارة الرئيس السيسى للهند تعزز العلاقات وتبادل الأفكار بين البلدين

نائبة بـ"خارجية النواب": زيارة الرئيس السيسى للهند تعزز العلاقات وتبادل الأفكار بين البلدين روان لاشين
الأربعاء، 25 يناير 2023 11:00 م
كتب كامل كامل
ثمنت النائبة روان لاشين عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الهند ومشاركته باحتفالاتها بيوم الجمهورية كضيف شرف، مؤكدة أن هذه الزيارة تعزز العلاقات وتبادل الأفكار بين البلدين.
 
وقالت "لاشين": "هذه الزيارة مهمة ومحورية لأن مصر والهند تربطهما علاقة قوية لأكثر من 70 عاما، وهذا دليل على قوة العلاقة"، مشيرة إلى أن هناك ترابطا تاريخيا واجتماعيا بين البلدين.
 
وأضافت: زيارة الرئيس السيسي تلبية لدعوة رئيس الوزراء الهندي لمناقشة سبل تعزيز السلام والأمن تعد زيارة مهمة، لأن الهند تعلم وتعي مكانة مصر وقوتها الاستراتيجية"، موضحة أن دولة الهند أصبحت الأولى عالميا من حيث عدد السكان وتتمتع بمقومات قوية، مؤكدة أن هذه الزيارة تعمل على تقوية العلاقات وتبادل الأفكار والخبرات بين البلدين.
 
وأشارت عضو خارجية النواب، إلى أنه لا يمكن أبدا إغفال أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى أصبحت من أهم الدول الإفريقية والعربية على المستويين السياسي والاقتصادي، وتساهم بقوة في القضايا الدولية والإقليمية، ما استدعى المكانة الرفيعة التي احتلتها على أجندة العلاقات الخارجية الهندية خاصة منذ الدور الفاعل للرئيس السيسي في القمة الهندية - الأفريقية التي عقدت بنيودلهي عام 2015.
 
وبالنسبة لأوجه التعاون بين البلدين مصر والهند، قالت إن هناك مجالات متنوعة للتعاون وتعميق آفاق العلاقات بين مصر والهند سواء بمجالات التبادل التجاري أو الشراكة الاقتصادية والاستثمار أو الطاقة، ومجالات الأمن والصناعات العسكرية أو التكنولوجيا أو غيرها من المجالات، فضلا عن قضايا التغير المناخي التي تتصدر أجندة مصر في اللقاءات الدولية، مؤكدة أن مصر تمثل أفقًا واعدًا ونافذة على المستقبل تود الهند أن تطل منها على الشرق الأوسط وأفريقيا والمنطقة العربية.

موضوعات متعلقة :

وزير الخارجية يرصد إنجازات مصر بـ"كوب 27" أمام لجنة العلاقات الخارجية بـ"النواب"

اليوم.. تطورات "مكاتب التصديقات" على مستوى المحافظات أمام لجنة العلاقات الخارجية

اجتماعات مكثفة للجان النوعية بمجلس النواب.. "الخطة" تناقش حساب ختامى الموازنة عن السنة المالية 2021/2022.. و"العلاقات الخارجية" تستضيف وزير الأوقاف.. و"الثقافة" تنظر مشروع قانون نقابة الفنانين التشكيليين

رئيس الوزراء: مشاركة الرئيس السيسى باحتفال يوم جمهورية الهند تعزيز لمكانة مصر

الرئيس السيسى يعقد اجتماعًا مع رؤساء كبرى الشركات الهندية ورجال الأعمال الهنود.. ويؤكد حرص مصر على تطوير علاقات التعاون الاقتصادى والتجارى.. الرئيس: المشروعات العملاقة الجارى تنفيذها توفر فرصًا استثمارية متنوعة

رئيس "خارجية النواب": زيارة الرئيس السيسى للهند تجسيد لشراكة استراتيجية

الرئيس السيسى يؤكد للشركات الهندية حرص مصر على تطوير التعاون الاقتصادى والتجارى

برلمانية: ترحيب رئيس وزراء الهند بزيارة الرئيس السيسى يؤكد عظمة الدولة المصرية


print