الأحد، 05 مايو 2024 11:00 م

بمناسبة عيد أسوان القومى الـ52..

برلمانية: أسوان تشهد طفرة ونقلة نوعية تتناسب مع مكانتها التاريخية والسياحية

برلمانية: أسوان تشهد طفرة ونقلة نوعية تتناسب مع مكانتها التاريخية والسياحية نيفين حمدي
الإثنين، 16 يناير 2023 04:00 م
ندى سليم
قدمت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، بأسوان، التهنئة القلبية، للواء أشرف عطية محافظ أسوان وقيادات ونواب، والشعب الأسواني بمناسبة الإحتفال بعيد أسوان القومى الـ52 ، والتى تتمثل فى الذكرى السنوية لافتتاح السد العالى عام 1971.
 
وقالت عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، في بيان صحفي صادر عنها، إن العيد القومي لأسوان هو يوم من أخلد الأيام في تاريخ مصر عامة وشعب أسوان خاصة، في ذكرى انتهاء العمل في بناء السد العالي في 15 يناير عام 1971 والذي يعد من أهم المشروعات في العصر الحديث لمصرنا الحبيبة، متمنية للمحافظة وأبنائها الكرام الخير والتقدم والازدهار والرقي بمصرنا الغالية.
 
وأكدت نائبة حماة الوطن، الطفرة التنموية غير المسبوقة التي تشهدها محافظة أسوان، بقيادة اللواء أشرف عطية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن المحافظة تعيش عصرها الذهبي فى جميع القاطاعات الخدمية والتنموية والتى تتناسب مع المكانة التاريخية والسياحية والاقتصادية والثقافية لمحافظة أسوان على المستويين الدولى والمحلى.
 
واحتفلت محافظة أسوان، بالعيد القومى للمحافظة، والذى يتزامن مع ذكرى افتتاح السد العالى 1971، وهو المشروع الأعظم فى القرن العشرين.
 
بدأ الاحتفال بإيقاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الشعلة من أمام رمز الصداقة المصرية الروسية بمنطقة السد العالي رافقه خلالها الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، واللواء وحيد سليم نائب مدير أمن أسوان، بجانب المهندس أشرف المحمدى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان، علاوة على القيادات التنفيذية بالمحافظة والهيئة.

الأكثر قراءة



print