الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:08 ص

مشيدًا بمبادرة خيرك سابق..

عضو بـ"الشيوخ": نشر ثقافة المشاركة المجتمعية ضرورة لتجاوز التحديات الراهنة

عضو بـ"الشيوخ": نشر ثقافة المشاركة المجتمعية ضرورة لتجاوز التحديات الراهنة مجلس الشيوخ ارشيفية
الإثنين، 16 يناير 2023 05:00 م
ندى سليم
ثمن النائب محمد صلاح البدري عضو مجلس الشيوخ، إطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي مبادرة "خيرك سابق"، والتي تشمل 5 ملايين مستفيد على مستوى الجمهورية، منوها أنها تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، عبر الوقوف بجانب الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا ومساندتهم.

وتابع "البدري"، في تصريحات صحفية، أن مبادرة خيرك سابق تأتى تأكيداً على إرساء مبادئ التكافل بين كل الشرائح المجتمعية المستفيدة، منوها إلى أن العمل الخيري مستمر في مصر إلى الأبد، مهما كانت الظروف صعبة والأوضاع غير مستقرة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن العمل الخيري أحد أهم الأهداف الرئيسية للجمعيات الأهلية في مصر، مشيدا بدورها الكبير الذي تقدمه على مدار الفترة الأخيرة بشأن تقديم الدعم لكثير من الأسر المصرية ومعاونتهم في التداعيات السلبية الناجمة الأزمات التي ضربت العالم بدءا من جائحة كورونا وحتى الحرب الروسية الأوكرانية .
 
ونوه البدري إلى تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية دور كافة الجمعيات والكيانات العاملة في إطار العمل الخيري التي تقدم المساعدات في المجالات التي لا تستطيع الحكومة وحدها الوفاء بها، مشيدا بالدور الكبير والمنسق بشكل جيد للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والذي حقق نتائج كبيرة.
 
واختتم  نائب الشيوخ حديثه، مشيرا إلى أن الأوضاع الذي تمر به جميع دول العالم ومن بينها مصر تستلزم إعلاء روح المشاركة المجتمعية ونشر ثقافتها ومساندة البسطاء، لمواجهة هذه الظروف الاستثنائية بأقل الأضرار.

print