الإثنين، 29 أبريل 2024 05:01 م

رئيس "النواب" يؤكد دعم مصر التام للتوصل لتسوية سياسية تنهى الأزمة الليبية

رئيس "النواب" يؤكد دعم مصر التام للتوصل لتسوية سياسية تنهى الأزمة الليبية حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الخميس، 05 يناير 2023 01:02 م
نور على
أكد المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، الدعم التام للجهود التي بُذلت من أجل التوصل إلى تسوية سياسية تُنهي الأزمة  الليبية الراهنة.

وأشار جبالى، خلال مؤتمر صحفى عقد بمجلس النواب اليوم، بحضور المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي وخالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، إلى أن مصر استضافت على مدار عام ونصف اجتماعات المسار الدستوري برعاية الأمم المتحدة، والتي تُوجت بالتوافق بين المستشارعقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي خالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة، على القاعدة الدستورية التي ستكون بمثابة نقطة انطلاق نحو بناء المؤسسات الليبية.

ورحب رئيس مجلس النواب فى كلمته بالوفد الليبى فى بلدهم مصر التي تعتز بعلاقات الأخوة مع أشقائها العرب وخاصةً الأشقاء في ليبيا، مؤكدا حرص مصر على دعم سيادة واستقرار ليبيا باعتبارها امتدادا للأمن القومي المصري.
 
يذكر أن بيان مشترك  صدر اليوم عقب المؤتمر الصحفى لرئيس مجلس  النواب الليبى عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة الليبيى  وخالد المشرى، بشأن الوثيقة الدستورية، أكد حرصهم على إنجاز أساس دستوري توافقي للوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وانه بعد الاطلاع على مشروع الوثيقة الدستورية المنجزة مـن قـبـل اللجنة المكلفة بإنجاز المسارالدستوري بين المجلسين، فإنه تم الاتفاق على قيام اللجنة المشتركة بين المجلسين بإحالة الوثيقة الدستورية للمجلسين لإقرارها طبقا لنظام كل مجلس، ووضع خارطة طريق واضحة ومحددة يعلن عنها لاحقا لاستكمال كـل الإجـراءات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية، سواء التي تتعلق بالأسس والقوانين أو المتعلقة بالإجراءات التنفيذية وتوحيد المؤسسات.
 
 
وأضاف البيان لا يسعنا هنا إلا أن نتقدم رئيسا المجلسين بجزيل الشكر لجمهورية مصر العربية قيادة وشعبا لاحتضانها وتوفيرها الأجواء المناسبة لإجراء مباحثات المسار الدستوري التي أفضت إلى هذ الاتفاق.

كما لا ننسى أن نشكر كافات الأطراف الدولية والمحليـة وعلـى رأسـها بعثة الأمم المتحـدة للدعم لدى ليبيا المتمثلة في رئيس البعثة عبدالله بـاثيلي، وكافـة الـدول الصديقة والشقيقة التي تسعى لاستقرار ليبيا وسلامة ووحدة أراضيها.

الأكثر قراءة



print