الإثنين، 29 أبريل 2024 01:28 ص

عقيلة صالح يوجه الشكر لمصر رئيسًا وشعبًا على جهودها لإنهاء الأزمة الليبية

عقيلة صالح يوجه الشكر لمصر رئيسًا وشعبًا على جهودها لإنهاء الأزمة الليبية جانب من المؤتمر الصحفى
الخميس، 05 يناير 2023 12:57 م
نور على
أشاد المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، بالجهود التى بذلتها القيادة المصرية لتجاوز ليبيا والليبيين أزمتهم، ووجه عقيلة صالح الشكر للدولة المصرية والقيادة السياسية، على الجهود الكبيرة التي بذلوها دون كلل أو ملل، كي تتجاوز ليبيا أزمتها.

وقال خلال مؤتمر صحفي اليوم بمجلس النواب المصري، إن قيادة مصر حكيمة وشجاعة أنحازت لمصلحة الليبين وأوقفت التدخل الأجنبي في الشأن الليبي، وشجعت الليبين على التقارب نحو توافق ليبي، تمهيدا للذهاب إلى صناديق الاقتراع وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، لتجاوز أزماتهم ودافعت بكل جهدها عن تجاوز الليبيبن لتجاوز الازمة والعمل بكل جدية وصدق للدفاع عن سيادة ليبيبا، ووقفت ضد التدخل الأجنبى فى شئون ليبيبا وشجعت الليبيبن على التقارب وتبادل وجهات النظر، واحتضنت ورعت أرضها الخالدة لقاءات مختلفة بين الأطراف نحو التوافق ليبيى بهدف الوصول لحلول نهائية للانقسام السياسى الذى أثر سلبا على حياة المواطن الليبى.

وأضاف عقيلة: مصر الشقيقة تدفع باتجاه نحو احترام إرادة الليبين فى تقرير من يحكمهم وتقدم التشجيع الدائم والمستمر على تنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى أقرب الأوقات.

وتابع قائلاً: تواصلت مصر مع سياسيين وعسكريين وفاعلين اجتماعيين دون وسطاء ومهدت بكل الكفاءات واللقاءات من أجل التوصل إلى توافق ليبى المنشا والصياغة والهدف ينهى حالة الصراع، مضيفا بالفعل قد حصل تقارب كبير بين مجلس النواب ومجلس الدولة، حيث تم  الاتفاق على الإسراع فى إنجاز المسار الدستورى والعمل بما يلزم إلى الوصول الى انتخابات رئاسية وبرلمانية فى أقرب وقت.

ووجه عقيلة التحية والشكر الجزيل لمصر رئاسة وشعبا وكل من يسعى للوصول بالليبيين إلى حالة إنهاء الصراع ودعم الاستقرار والأمن فى بلادنا فى هذه المرحلة ودعم الاتفاق الليبى.

كما وجه الشكر لعبد الله المثيلى الممثل الخاص للأمين العام فى ليبيا وبعثة الأمم المتحدة بليبيا الذى بعث برسالة أمس لدعم الاجتماع بين المجلسين، وإنهاء جميع المبادرات لتحقيق توافق ليبى ليبى.

وأشار إلى أن مصر استضافات اجتماعات الليبين فى وقت كان من الصعب تحقيق ذلك داخل ليبيا، وتواصلت مع جميع السياسيين والعسكريين لإنهاء حالة الصراع، ما ساهم في حدوث تقارب كبير بين مجلس النواب والمجلس الأعلي للدولة.

وأوضح أن جميع الليبيين يسعون بكل ما يلزم من إجراءات للوصول انتخابات رئاسية وبرلمانية، موجها الشكر للدولة المصرية وكل من يسعي لدعم الاستقرار في ليبيا.

والتقي رئيسا البرلمان الليبي عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية خالد المشري، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي مشترك بمجلس النواب المصري، في محاولة جديدة للتوصل إلى توافق حول قاعدة دستورية تسمح بالمضي نحو انتخابات عامة في ليبيا.
 

print